جرب نسيج الآن ...

“النخلة الذكية”… خدمات تفوق الخيال في دبي!

مجلة أصحابي . عام 466 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

في إطار خطة حكومة دبي لتحويل الإمارة إلى المدينة الذكية الأولى في العالم، قامت بلدية دبي بتدشين “مشروع النخلة الذكية” التي تزود جمهور الحدائق بخدمة الإنترنت المجاني.

وتوزعت “النخلة الذكية” في حدائق زعبيل والممزر والخور ومشرف، لتزود مرتادي الحدائق بخدمة الإنترنت المجاني العالي السرعة. كما ستمّكن الـ52 نخلة كافة الزوار من شحن الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، كما تتيح لهم أيضاً خاصية تحميل الأفلام والبرامج وإجراء المحادثات الإلكترونية عبر الاتصال مع الشبكة العالمية ومن دون أي تكلفة.

والفكرة الأساسية من “النخلة الذكية” الذي يعد أكبر مشروع في منطقة الشرق الأوسط، إيجاد مواقع في الحدائق العامة يستطيع الجمهور فيها الحصول على خدمة “واي فاي” عبر الجهاز المصمم شكل نخلة.

وتشمل الخدمات التي تقدمها البلدية عبر النخلات الذكية الـ52، خدمة الواي فاي أو الاتصال اللاسلكي للهواتف الذكية أو أجهزة الكومبيوتر اللوحية، على مدى دائرة نصف قطرها 53 متراً، وبسعة الربط مع 50 شخصاً في الوقت نفسه، إضافة إلى أن كل نخلة مزودة بـ12 مخرجاً لشحن الهواتف النقالة باختلاف أنواعها الحديثة.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.