جرب نسيج الآن ...

العناية بجسم العروس تكتمل بعلاج سواد الأكواع والركب

مجلة أصحابي . عام 427 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

سواد الركب والأكواع من المشكلات التي تؤرق الكثير من السيدات وخاصة قبل الزفاف، وهذه البقع الداكنة تكون بنسب متفاوتة بالجسم وتدخل ضمن العناية بجسم العروس.

تشتكي السيدات من وجود هذه البقع الغامقة بمناطق مختلفة من الجسم ومنها تحت الابطين والمناطق الحساسية بالإضافة إلى الكوعين والركبتين، وفي إطار العناية بجسم العروس والرغبة في التخلص من البقع سريعا تلجأ البعض من الفتيات إلى استخدام الليزر والتقشير الكيميائي وهما طريقتان مكلفتان جدا، ويمكن استبدالها ببعض الخطوات البسيطة التي تراعيها الفتاة بشكل عام حتى تتخلص منها دون إهدار وقتا طويلا والمطلوب فقط بعض الصبر ومزيد من الوقت.

وعن طرق العناية بجسم العروس طبيعيا للتخلص من سواد الأكواع والركبتين، فهي كالتالي:

1- ترطيب الجسم بشكل دائم: وهو من اسس العناية بجسم العروس مع التركيز بصفة خاصة على المناطق الداكنة (الركب والأكواع والمناطق الحساسة)، ويكون هذا الترطيب باستخدام الاقنعة الطبيعية مثل العسل وزبدة الكاكاو أو كريمات الترطيب أو مزيل المكياج الأمر الذي يمنح الجسم ايضا الكثير من النعومة.

2- دهن المناطق الداكنة بزيت الخروع والجلسرين معا: فهذه الطريقة من شأنها القضاء على سواد الركبة والكوعين ولكن يراعي تجنب احتكاك هذه المناطق لوقت طويل بأي سطح صلب مثل الجلوس على الركبتين لفترة طويلة أو الاتكاء على أحد الكوعين لفترة طويلة.

3- التقشير الدوري: ويعتبر أبرز طرق العناية بجسم العروس، حيث يتم دهن المنطقة المراد تقشيرها بأحد الزيوت الطبيعية المضاف إليها القليل من الملح، وينصح الفتاة باستخدام فرشاة صغيرة وناعمة في تقشير منطقة الكوع والركبة مرة أو مرتين أسبوعياً للتخلص من تراكم الخلايا الميتة والخشنة الملمس، ويتم تمرير الفرشاة برفق وبحركة دائرية خفيفة على المنطقة الداكنة دون المبالغة في دعك هذه المنطقة أكثر من اللازم حتى لا يتسبب ذلك في حدوث التهابات للجلد وزيادة جفافه.

4- شرب الماء بكثرة: وهو ذو فائدة للجسم بشكل عام ولعلاج اسمرار المناطق لمختلفة بالجسم خاصة لكونه يمنع جفاف البشرة والجلد.

5- الليمون: ويعتبر الليمون من الطرق الجيدة ضمن العناية بجسم العروس ، ولعلاج سواد الاكواع والركب يتم تقطيع الليمون إلى نصفين ونقوم بتدليك الركبتين والمرفقين بشكل منتظم، حيث أن الليمون له قدره هائلة على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة.

6- زيت اللوز: ويتم استخدامه خلال نقع القدمين في الماء الساخن حيث يتم غسل الركب والأكواع مع الفرك الخفيف لهم بحجر الحمام ثم يتم تجفيفهم جيداً ودهنهم بزيت اللوز الحلو، وفي الصباح يتم غسل الركبتين والأكواع بالصابون ثم وضع الكريم المرطب عليها وكذلك كريم تفتيح البشرة.

7- زيت الزيتون: وذلك بعد إضافة قليل من الملح إليه، حيث يتم فرك المنطقة السوداء بهذا الخليط وبعد تركه على البشرة لمدة 10 دقائق يتم شطفه ودهن المنطقة بالجلسرين للحصول على النعومة الكاملة، وينصح بالاستمرار على هذه الطريقة لمدة أسبوع.

8- الوقاية من الإسمرار: وتعني تجنب الأوضاع المسببة للاحتكاك وبالتالي للاسمرار مثل الركوع برفق عند الصلاة وعدم الضغط بقوة على الكوعين عند الاتكاء عليهما.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.