جرب نسيج الآن ...

العصائر الطبيعية الأكثر فعالية في علاج السمنة

مجلة أصحابي . عام 487 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يكمن أساس علاج السمنة في حرق دهون الجسم عبر رفع معدل الحرق وضبط النظام الغذائي الذي يساهم في استعادة الصحة والتخلص من السموم، والتي تختزن في الجلد مما يجعل خطوط السيلوليت تظهر على البشرة وتمنحها مظهرا غير جيد بالاضافة إلى إمكانية الاصابة بالعديد من الامراض.

ويؤكد خبراء التغذية ان تناول الاطعمة الصحية وخاصة الخضراوات والفواكه من أهم طرق علاج السمنة والتخلص من الوزن الزائد للجسم، وبالتالي التخلص من السموم والسيليوليت، ويظهر الجسم بشكل أفضل، لذا نقدم أبرز العصائر الطبيعية التي اثبتت قدرة عالية على حرق الدهون ويمكن عملها بسهولة وتناولها بكثرة مع إقبالنا على شهور الصيف.

أولا: عصير التوت البري: ويحتوي التوت البري على المكوّنات العضوية التي تعمل على إذابة الدهون ومنع إعادة تكدسها وبالتالي علاج السمنة، ويتم عصر التوت وشربه كما هو أو إضافة القليل من الماء للتخفيف من قوة طعمه اللاذع.

ثانيا: العصير الأخضر: ويتكون من خضراوات طبيعية يجب الحرص أن تكون طازجة للحصول على اقصى استفادة منها وهي:

حبة من الخيار
شريحة من الزنجبيل الطازج
باقة صغيرة من الكرفس
كوب من البقدونس
حبّة من الليمون الحامض

ويتم وضع المكوّنات السابق ذكرها في العصّارة أو الخلاط الكهربائي وخلطها للحصول على هذا العصير المنعش، والذي يحفّز عمل الخلايا على التخلّص من الدهون و علاج السمنة.

ثالثا: عصير الجريب فروت والكركم: فمن المعروف القدرة العالية على هذين المركبين في حرق دهون الجسم، ويتم مزج كوب من عصير الجريب فروت، مع نصف كوب من عصير البرتقال الطازج، ونضيف عليهما نصف ملعقة من مسحوق الكركم، ويتم شرب هذا المزيج مرتين يومياً قبل تناول الوجبات للحصول على النتائج المرجوة، حيث تعمل هذه المكونات مجتمعة على حرق الدهون، وتنظيف الجسم، والتخلّص من السموم سريعا.

أما عن مجموعة التوصيات المقدمة من استشاري السمنة التي تهم كل الساعيات إلى علاج السمنة ، فهي:

1- شرب ما لا يقل عن لترين من الماء في اليوم، وذلك لكون الماء له دور فعال في مساعدة وتحفيز الجسم على حرق المزيد من الدهون، بالإضافة إلى إنه يعمل على تخليص الجسم من السموم.
2- الحرص على تناول الشاي الأخضر مرتين يوميا على الاقل، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على رفع معدل حرق الدهون.
3- ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مع اتباع نظام غذائي صحي لتخفيض الوزن، ويمكن كذلك المشي لمدة ساعة 3 مرات اسبوعيا، ولهذه التمارين دورها الفعال في رفع كفاءة الجسم وقدرته على حرق المزيد من الدهون وإنقاص الوزن بشكل واضح.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.