جرب نسيج الآن ...

الطمي المغربي و الزيت العطري اهم ما يظهر جمال العروسة

مجلة أصحابي . عام 530 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تلجا المراة المقبلة على الزواج الى بعض الوصفات و الخلطات لاظهار جمالها في ليلة العمر، و يعتبر الحمام المغربي والزيت العطري من اهم ما يبرز جمال العروسة.

تقوم كل عروسة قبل زفافها بعمل حمام مغربي مرتين شهريًا، و اذا لم تكوني من الذين يفضلون عمل الحمام المغربي مرتين شهريًا فلا بد من ان تقومي بعمل الحمام المغربي قبل الزواج مباشرة مرة واحدة وذلك للتخلص من الجلد الميت و تجديد خلايا البشرة و تنعيم البشرة و تفتيحها تدريجيًا و التخلص من خشونة البشرة الموجودة في منطقة الكوع و الركبة و بين الفخذين و اسفل الابط وذلك لان الحمام المغربي ثبِتَ فاعليته في ابراز جمال العروسة.

وطريقة عمل الحمام المغربي شائعة ومعروفة لدى الكثير من النساء و خاصة العروسة المقبلة على الزواج و هو عبارة عن ليفة مغربي تكون ليفة خشنة سوداء اللون و صابون مغربي يحتوي على مادة مرطبة و تقوم العروسة باستخدام الماء الساخن جدًا حتى يصبح الجلد ناعم و عند استخدام الليفة المغربية الخشنة يتم ازالة طبقة الجلد السطحية وهي عبارة عن الجلد الميت فيصبح الجسم اكثر نعومة وجمالًا.

تبحث الكثير من النساء عن انواع البرفانات و معطرات الجسم الاكثر ثباتًا و رائحة لتجهيزها عند الزفاف وذلك لان جمال العروسة يبدأ من رائحتها الطيبة وعطرها الذي يدوم لفترات طويلة ، لذلك تقوم الكثير من العرائس قبل زفافها بيوم او يوم زفافها بعمل ما يسمى بالحمام العطري، ويتم عمل الحمام العطري بعد الحمام المغربي، فتقوم العروسة بشراء كمية مناسبة من الزيت العطري المفضل لديها و تقوم بوضع الزيت العطري في اماكن مختلفة من الجسم و خاصة اماكن النبض مثل الرقبة و الذراعين.

الزيت العطري يباع لدى جميع محلات العطور و يمكنك اختيار نوع الزيت العطري الذي تفضلينه ويُباع الزيت العطري بالجرام فلكل زيت عطري سعر معين بعدد من الجرامات وهو يدوم في الجسم لمدة طويلة، ويمكن ان يوضع الزيت العطري بعد كل استحمام للحفاظ على استمرار رائحتك الطيبة لفترات طويلة.

هناك بعض العرائس التي تلجأ الى تبخير الجسم للحفاظ على رائحة الجسم معطرة لفترة كبيرة وذلك من خلال وضع البخور المعطر الذي يباع عند كبار العطارين وهو بخور معروف لتعطير الجسم، ومتوفر منه بروائح مختلفة تناسب جميع الاذواق، ويتم استخدامه من خلال وضع البخور في مبخرة و ارتداء جلباب واسع م تمر العروسة فوق الدخان المنبعث من احتراق البخور و بذلك تستمر رائحة البخور في الجسد لفترة طويلة.

إن فكرة تبخير الجسم هي فكرة سودانية الاصل حيث تقوم السيدات السودانيات بتبخير الجسم بهذة الطريقة للحفاظ على استمرار رائحة الجسم معطرة لفترات طويلة و خاصة للفتاة المقبلة على الزواج.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.