جرب نسيج الآن ...

الطلاق عبر الفيسبوك أحدث أنواع الطلاق

مجلة أصحابي . عام 451 لاتعليقات


نشر على نسيج ...
أصبح بإمكان النساء الأن، في ولاية نيويورك الأمريكية، طلب أوراق الطلاق عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، فقد سمح قاضٍ أمريكي لسيدة لم تستطع المحكمة إبلاغ زوجها للحضور أمام المحكمة لإجراء معاملات الطلاق، بإنهاء تلك الإجراءات عبر شبكة فيسبوك الاجتماعية بحسب ما ذكره موقع “Daily News”.
وأوضح الموقع أن المحكمة صرّحت للسيده الينورا بايدو، 26 عاما، بطلب أوراق طلاقها من زوجها، عبر رساله نصية على الفيس بوك.بما أنها الطريقة الوحيدة للتواصل مع ذلك الزوج، وافقت المحكمة على أن يرسل الزوج أوراق الطلاق عبر رسالة على الفيس بوك مسنجر، في خطوة غير تقليدية، وغير مسبوقة.
وفي كثير من الاحيان، لا يمكن للمرأة الوصول لزوجها، عند حصول الانفصال وهو ما حدث مع بايدو، التي لم تستطع العثور على زوجها، فهو عاطل عن العمل ولا يوجد له عنوان منزل أو عمل فهي لم تجد له أثر منذ انفصالها عنه في 2009، كما أنه لم يستقر في مكان واحد منذ 2011، ولم تكن هناك أي وسيلة اتصال به غير الاتصالات الهاتفية والتواصل عبر الشبكات الاجتماعية.
والجدير بالذكر أن الكثير من المحاكم حول العالم قد بدأت بالتدريج بالاعتماد على تقنيات التواصل المتطورة في العالم مثل البريد الالكتروني وما يسمى البصمة الاكترونية ولكن حتى الأن ماتزال بحاجة لتشريعات منظمة أثر لهكذا حالات بدلاً من مبادارات فردية من بعض القضاة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.