الطبل الهوائي.. أحدث التقنيات التكنولوجية لعام 2015

مجلة أصحابي . عام 824 لاتعليقات

الآن، يمكن عزف الطبول بمجرد التلويح بالعصا في الهواء، بل إنه يمكن نقل بيانات بسرعة 1 تيرابت في الثانية. تعرف على أحدث التقنيات التكنولوجية.

الطبل الهوائي أحدث التقنيات التكنولوجية المعتمدة على تتبع الحركة

استطاع باحثان بايرلندا، يُدعيان “يان مورفان”، و”ريتشارد لي”، تطوير أحدث التقنيات التكنولوجية التي تمكن من انتاج صوت الطبول بمجرد ضرب العصا في الهواء، دون الحاجة إلى وجود طبل فعليًا، ووفقًا لمخترعي الطبل الهوائي Aerodrums، فإن هذه هي أول مجموعة من الطبول التي لا تعتمد على وجود الطبول نهائيًا. تأتي فكرة الطبل الهوائي، كحل مثالي لهؤلاء الذين لا يملكون المساحة الكافية لوضع معدات الطبول، أو الذين يخشون ازعاج جيرانهم، حيث أن الطبل الهوائي يعمل بتقنية تتبع الحركة، من خلال استخدام كاميرا عالية السرعة، يمكنها تتبع مسارات العلامات الموجودة على العصى،والاستجابة لها بإصدار الأصوات، وذلك حتى مسافة 1.2 متر.

2 1

الكشف عن أول محرك طائرة مصنوع بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد

تعد تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد أحدث التقنيات التكنولوجية التي تم الكشف عنها مؤخرًا، وبعد أن تم انتاج طابعة للشوكولاتة بتلك التقنية، خرج باحثون أستراليون، ليرفعوا الستار عن أول محرك طائرة مصنوع بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد في العالم. أوضح الباحثون الذين قدموا هذا الاختراع، أنه سوف يكون بمثابة طفرة في التصنيع، حيث أصبح الآن بالإمكان، تصنيع طائرات أقل تكلفة، وأخف وزنا، وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، موضحين أنهم انتجوا النماذج الأولية لهذه المحركات، بثلاث إلى أربع أضعاف سرعة المحركات المعتادة.

شبكات الجيل الخامس.. تمكن من نقل البيانات بسرعة 1 تيرابت في الثانية

شبكات الجيل الخامس، هي إحدى أحدث التقنيات التكنولوجيا، التي اقتحمت عالمنا مؤخرًا، والتي استطاع علماء بمركز “ابتكار الجيل الخامس 5GIC “، بجامعة “سري” البريطانية، استغلالها في تحقيق سرعات قياسية، لنقل البيانات بسرعة بلغت 1 تيرابت في الثانية، وهو معدل أعلى بآلاف المرات من تلك السرعات المتاحة حاليًا لنقل البيانات. تأتي تلك النتائج محققة نجاحًا مبهرًا، ومسجلة سرعة أعلى بكثير، من تلك التي حققتها شركة سامسونج، في اختبارات الجيل الخامس G5، عندما حققت سرعة وصلت إلى 7.5 جيجابت/الثانية، أي أقل من 1 بالمئة، من السرعة التي حققها باحثو مركز جامعة “سري”، فيما يأمل رئيس المركز، أن يتمكن باحثوه، من تقديم هذه التقنية للعامة، بحلول عام 2018.

“كيوسيرا” تعتزم إطلاق هاتف قابل للشحن بالطاقة الشمسية

حيث أعلنت شركة KYOCERA، عن عزمها الكشف عن نموذج تجريبي من أول هاتف ذكي، قابل للشحن عبر الطاقة الشمسية، وذلك من خلال المعرض التقني MWC 2015، والمنتظر انعقاده في الثاني من مارس المقبل، بمدينة برشلونة الأسبانية. أوضحت “كيوسيرا”، أن نموذجها التجريبي، يعتمد على تقنية الشحن بالطاقة الشمسية، أو أي مصدر ضوء مناسب، حيث توضع شريحة ماصة للطاقة أسفل الشاشة سواء إن كانت LCD أو OLED.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.