الضوء الأزرق هل يكون بديلا للفياجرا في المستقبل

مجلة أصحابي . عام 671 لاتعليقات

كشفت تجربة جديدة أجراها علماء سويسريون، عن أن الضوء الأزرق قد يعمل كمنشط جنسي بديلاً للحبة الزرقاء أو الفياغرا، حيث أثبتت التجربة نجاحها على الفئران في البداية، ولم يتم اتخاذ قرار فيما يتعلق بكونها صحية ليتعامل معها الذكور من بني البشر.

ووفقاً لـ”ديلي ميل” فإن التجربة تعتمد على أن يتعرض الذكر إلى الضوء الأزرق، مع حقن العضو بجين اصطناعي، ومع التعرض إلى الضوء الأزرق يقوم الجين بدوره في ضخ المزيد من الدماء نحو العضو ، مما يتسبب في انتصابه بدون أي اتصال جنسي.

 

ويوضح العلماء الأمر أكثر، قائلين إن هذا الجين مع الضوء الأزرق لا يساعد فقط على مجرد عملية الانتصاب، ولكنه يزيد أجلها أيضاً، حيث يعمل الجن على غلق قنوات الكالسيوم، مما يجعل الطريق مفتوحاً أكبر نحو ضخ الدماء.

وقد تم إجراء التجارب في البداية على مجموعة من ذكور الفئران، وقد أثبتت نجاحاً كبيراً، حيث ساهم الضوء الأزرق بعد حقن الجين في عملية الانتصاب بالنسبة إليهم، وقد أشار العلماء إلى أن العملية الجنسية بالنسبة للثدييات واحدة، وباعتبار نجاحها على الفئران، فبدرجة كبيرة سوف تنجح مع بقية الثدييات.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.