جرب نسيج الآن ...

الشاي الأخضر مصدر مهم لإنتاج عقاقير جديدة لعلاج السرطان

مجلة أصحابي . عام 558 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

سبق للباحثين أن اثبتوا ان الشاي الأخضر يساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم ويحسن عمل الدورة الدموية ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وحسب رأي علماء معهد الهندسة البيولوجية وتكنولوجيا النانو في سنغافورة، يمكن استخدام الشاي الأخضر في إنتاج عقاقير طبية أكثر فعالية لمعالجة الأورام السرطانية. لأن المواد الكيميائية التي تستخلص من الشاي الاخضر تعمل كمواد مثالية لنقل البروتينات الموجهة لمكافحة الأورام.

كما يحتوي الشاي الأخضر على مواد كيميائية عضوية مضادة للأكسدة ” Catechins”، حيث سبق ان أثبتت نتائج بحوث سابقة تأثيرها الايجابي في مكافحة الأورام السرطانية.

اتضح للعلماء حاليا، ان بروتين هيرسيبتين ” Herceptin” المضاد للسرطان، بالاشتراك مع المواد العضوية الموجودة في الشاي الأخضر، يمكن ان يشكل مركبا فعالا لنقل العقاقير الى الأورام. وقد بينت التجارب التي اجريت على الفئران ان هذا المركب له فعالية كبيرة في مكافحة الأورام السرطانية، أكبر من استخدام بروتين هيرسيبتين لوحده.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.