جرب نسيج الآن ...

الزوج البخيل يؤدي الى فشل الحياة الزوجية

مجلة أصحابي . عام 890 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

البخل من ابشع الصفات التي تكرهها المرأة في الرجل، و يعتبر الزوج البخيل عقبة بالنسبة للزوجة التي تريد ان تنعم بحياة سعيدة و هادئة وخالية من المشكلات .

تظهر بوادر البخل لدى الرجل وتستطيع المرأة ان تميز ذلك منذ فترة الخطوبة، فمثلًا في بعض المناسبات او الخروجات او العزومات التي يتعرض لها المخطوبين يظهر الرجل الكريم من الرجل البخيل فتجدين الرجل الكريم يدفع ويجود بما في جيبه دون خوف او تردد، بينما على العكس تجدين الرجل البخيل لا يحب الخروج في بعض الاماكن خوفًا من دفع الفلوس .
الزوج البخيل هو اكثر انواع الازواج التي تجعل الزوجة تصاب بحالة من الضيق والخنقة، وخاصة اذا كانت الزوجة تتميز بالكرم وحب الضيافة وانفاق الاموال في المأكل والملبس وغيرها، فهي تجد نفسها امام مشكلة حقيقة مع الزوج البخيل، اذا شعرت ايتها المرأة بأن الرجل الذي امامك تتواجد به صفة البخل فلا تترددي وابتعدي عنه فورًا فذلك النوع يسبب لك الكثير من المشكلات والعناء في المستقبل .
وهناك الكثير من النساء تكتشف الزوج البخيل بعد انتهاء مراسم الزواج فتفاجأ ببخله في مصاريف البيت والمعيشة وحرصه الزائد في انفاق الاموال، فلا تستسلمي ايتها الزوجة عندما تكتشفين تلك الصفة في زوجك، حاولي ان تغيري تلك الصفة، الموضوع صعب ويحتاج الكثير من الجهد والعناء ولكن ابذلي جهدك لتتخلصي معه من تلك الصفة الذميمة، احرصي على مدح كرمه على الرغم من عدم توافر صفة الكرم فيه، حاولي ان تفعلي ما يرضيه واكسبي قلبه وعقله حتى يساعدك في انفاق الاموال على المنزل دون الحاجة الى افتعال المشاكل .
اذا كانت حالة الزوج البخيل ميئوسا منها ولا تستطيعين التعامل معه فالجئي الى تدخل الاهل، يجب ان يتحدث معه اهله واهلك حتى يكون حريصا على انفاق المصاريف الخاصة بالمنزل دون الدخول في مشاكل متكررة بينك وبينه، ولكن كوني حريصة ايضًا على عدم اهانة زوجك امام الاهل، فكوني حريصة على كونه زوجك وابا لاولادك فلا تشوهي صورته امام الاهل وتقللي من شأنه .
هناك بعض النساء يفهمن مفهوم البخل خطأ، فتكون الزوجة مصرفة ومبذرة جدًا وزوجها يحب ان يصرف الاموال بعقل وحكمة فتشعر الزوجة بأن زوجها بخيل ولا يقوم بتأديه مهمته الزوجية على اكمل وجه ولا يغطي نفقاتها ومطالبها، ولكن هذا امر خاطئ فالحكمة والعقل في كل شيء يكون جميلًا ويجعل الحياة تسير بشكل صحيح وتكون الحياة الزوجية بعيدة عن المشكلات المادية التي اصبحت عقبة في حياة الكثير من الازواج الان، احرصي على ان تكون نفقات زوجك وامواله تخرج في المكان الصحيح بدون اهدار او تبذير حتى لا يحاسبكِ الله على ذلك .

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.