جرب نسيج الآن ...

الزوجة المهملة مشكلة يمكن بسهولة حلها

مجلة أصحابي . عام 734 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يعاني الزوج كثيرًا من الزوجة المهملة لعدم اهتمامها ببيتها وأبنائها وهو يصبر حيًنا على هذا الإهمال ويفيض به أحيانًا أخرى

يرجع إهمال الزوجة المهملة لزوجها وبيتها وأحيانًا لنفسها إلى عدة أسباب، أهمها أن هذه الزوجة تعاني خللًا في شخصيتها، وقد يكون عدم اهتمام زوجها بها سببًا في كونها مهملة، الأمر الذي يدفعها لأن تكون دائمًا غير راضية عن نفسها. فالزوجة المهملة لا يناسبها أي زوج، ولا يستطيع التعايش معها، خاصة إذا كان زوجها مثلها غير منظم، ليصبح البيت مكانًا لا يمكن العيش فيه بدلًا من أن يكون مكانًا للراحة والهدوء.

أحيانًا كثيرة يشتكي الزوج أن زوجته جميلة ولكنها مهملة، لا تهتم بنفسها، ولا ببيتها، ولا بأولادها، فتترك ملابسها متسخة، وأيديها غير نظيفة، وشعرها غير مهذب، فضلًا عن إبقاء المنزل غير مرتب، أما أولادها فتتركهم دون أن تلتفت إليهم أو إلى ما يخصهم سواء كان نظافتهم الشخصية أو طعامهم وشرابهم أو ملابسهم أو حالتهم النفسية أو حتى دراستهم، الأمر الذي يؤدي لانتشار الأمراض المعدية بين الأطفال في الأسرة. ولأن هذه الزوجة المهملة تحتاج إلى معاملة خاصة، إليك عزيزي الزوج مجموعة من النصائح والأساليب للتعامل معها:

– ألفت نظر زوجتك دائمًا إلى مطالبك، وإلى أوجه القصور والإهمال في البيت أو مع الأبناء، ولكن بطريقة لائقة، وبمرور الوقت ستدرك زوجتك أنك لن تقبل بغير الترتيب والنظام بالمنزل، وستتعود على ذلك.

– تجنب توجيه النقد الدائم واللوم والعتاب لزوجتك حتى ولو كانت خاطئة، فالزوجة المهملة لن تستجيب لهذا الأسلوب، بل أنه سيزيد الأمور صعوبة وتعقيدًا، بل انصحها بشكل غير مباشر وبهدوء واصبر عليها.

– يجب على الزوج أن يتبع أسلوب التوعية مع زوجته، وأن يحرص على شراء الكتب الخاصة باهتمام الزوجة بزوجها وببيتها، وأن يدفعها ويشجعها على آخذ الدورات التدريبية في هذا المجال.

– بعض الأزواج يلجأون لإتباع أسلوب المقارنة بين زوجاتهم وبين زوجات أصدقائهم، مما يزيد من مشاعر الغيرة والحقد بداخله، ويزيد الزوجة المهملة إصرارًا وتمسكا بطبعها وإهمالها، بل عليه أن يواظب على تقديم المدح والثناء لزوجته على الأعمال التي تقوم بها حتى ولو كانت أعمالا صغيرة، وخاصة أمام الآخرين.

– يجب على الزوج أن يشارك زوجته بعض الأمور المنزلية البسيطة، وأن يلفت نظرها إلى الأخطاء التي تقوم بها، فكل زوجة تحرص على إرضاء زوجها بالطريقة التي تناسبه، وبذلك ستهتم الزوجة بمنزلها وبأولادها.

– حاول أن تجد لزوجتك صديقة مقربة أو قريبة لها تكون بمثابة المرشدة لها، فتساعدها في تعلم كيفية الاهتمام بالمنزل وبالأبناء، وكيفية الحفاظ على نجاح الحياة الأسرية واستمرارها.

– يمكن للزوج أن يحدد للزوجة المهملة مجموعة من الطلبات التي عليها إنجازها يوميًا، وأن يبدأ مثلًا بالأمور البسيطة ثم يزداد الأمر بالتدريج.

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.