جرب نسيج الآن ...

الزوجة العصبية قنبلة موقوتة تهدد الحياة الزوجية

مجلة أصحابي . عام 1218 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أكد كثير من الأزواج على تسبب الزوجة العصبية في مشكلات متعددة للحياة الزوجية، فالغضب يتسبب في ضعف العلاقات الحميمة بين الزوجين بما يهدد مستقبل الأسرة.

لا شك أن المزاج العصبي يؤثر بشكل كبير على تفاعل الأفراد فيما بينهم خاصة في العلاقات الاجتماعية، بما يضعفها وتتفاقم تلك التأثيرات على الأسرة الواحدة إذا كان أحد أركانها كذلك وخاصة الزوجة العصبية، حيث أن علاقتها بالزوج تحمل الكثير من المشكلات الناتجة عن عصبيتها بما يتسبب في هدم الأسرة.

وهنا يجب على الزوجة العصبية أن تتحرى المشكلات التي تزيد من عصبيتها وتبتعد عنها، وعلى المحيطين بها العمل وأولهم الزوج على مشاركتها ضغوطات الحياة، بما يحقق لها مشاعر الأمان بأنها ليست وحيدة في مواجهتها ويقلل من حدة الغضب لديها..

وعن سمات الزوجة العصبية وأوقات عصبيتها وكيفية احتوائها من قبل الزوج والمحيطين بها، يؤكد أطباء النفسية الاجتماعية أن التعرف أكثر على هذه النقاط تحقق سير الحياة على وتيرة السعادة بعيداً عن منغصات وتأثيرات العصبية السلبية، وتبدأ صفات الزوجة العصبية بعدم القدرة على التصرف في بعض المواقف، بالإضافة إلى وجود بعض السلوكيات لديها تحمل مزيداً من العنفوانية.

كما يتأثر المحيطون ب الزوجة العصبية بسلوكياتها، فإن تلك السلوكيات تنعكس أيضاً على صحتها النفسية والاجتماعية، فتبدو المرأة العصبية تعاني من مشكلات نفسية تعبر عنها عبر فقدان الشهية أو الشره في الرغبة بتناول الأطعمة المختلفة في إطار التفريغ للغيظ أو “فش الغل” وتعويض النواقص لديها، أو قد تقودها إلى الانطواء والانعزال عن عالمها، ويزيد شعورها بالضجر والملل والحزن الدائم، ولا يقتصر تأثير مزاجها العصبي على حالتها النفسية وعلاقاتها الاجتماعية، بل يتعداه إلى تأثيره على حالتها الصحية، فتعاني من مشكلات في ارتفاع ضغط الدم، وقد تواجه خطر الانهيار العصبي والذي يؤدي بها إلى حالة اكتئاب، ناهيك عن اضطرابات النوم وشعورها بالقلق والأرق بشكل دائم.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.