جرب نسيج الآن ...

التغذية قليلة السكر تحدّ من متاعب قولون الأطفال

مجلة أصحابي . عام 643 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن التغذية قليلة السكر، لاسيما اللاكتوز (سكر الحليب) والفركتوز (سكر الفاكهة)، تسهم في الحد من متاعب متلازمة القولون العصبي لدى الأطفال، استناداً إلى دراسة حديثة أجرتها كلية طب بايلور بمدينة هيوستن الأميركية. وفي هذه الدراسة قام الباحثون بملاحظة 33 طفلاً تراوح أعمارهم بين سبع و17 سنة، ممن يعانون متلازمة القولون العصبي. وطُلب من الأطفال تدوين يوميات على مدار أسبوع، لتسجيل معدل تكرار آلام البطن ودرجة شدتها.

وتم تقسيم الأطفال إلى مجموعتين، حيث اتبعت المجموعة الأولى تغذية غنية بالسكر بمعدل 50 غراماً في اليوم، بينما اتبعت المجموعة الثانية تغذية قليلة السكر بمعدل تسع غرامات في اليوم.

وتوصلت الدراسة إلى أن الأطفال، الذين اتبعوا تغذية قليلة السكر، تراجع لديهم معدل تكرار آلام البطن، حيث حدثت لديهم الآلام بمعدل 2.2 مرة، بينما بلغ معدل تكرار آلام البطن لدى الأطفال، الذين اتبعوا تغذية غنية بالسكريات، 2.6 مرة.

كما تراجع معدل الإصابة بالانتفاخ لدى الأطفال، الذين اتبعوا تغذية قليلة السكر. وبشكل إجمالي أسهمت التغذية قليلة السكر في الحد من المتاعب بنسبة 20%. وأشارت الرابطة الألمانية إلى أن نتائج هذه الدراسة لا تعني استغناء الأطفال المصابين بمتلازمة القولون العصبي عن الفواكه، فعلى سبيل المثال يجوز للأطفال تناول العنب، بينما لا يجوز لهم تناول البرتقال.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.