جرب نسيج الآن ...

التعامل مع الزوج الأناني

مجلة أصحابي . عام 724 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

العلاقة الزوجية قد تكون مهددة بالإنهيار بسبب بعض الأفعال التي يفعلها الزوج والتي تتصف بالأنانية لذا فإن التعامل مع الزوج الأناني أصعب أنواع التعاملات.

قد تقع الفتاة في خطأ الإختيار ولكن دعونا نكون عادلين عند إختيار الزوج قد لا تكون فترة الخطوبة كافية للتعرف على صفات زوج المستقبل كما أن بعض الرجال لا يظهرون عيوبهم خلال فترة الخطوبة ومن الصعب التعرف على ما إذا كان الرجل الراغب في الزواج منك سيء أم أنه جيد، فبعض الفتيات قد تواجه أزمة بعد الزواج فتجد أفعالاً وتصرفات أنانية من قبل الزوج تكون غير راضية عنها لذا نقدم لك سيدتي طرق التعامل مع الزوج الأناني لضمان إستقرار علاقتك الزوجية .

فبداية عند التعامل مع الزوج الأناني يمكن أن تحاولي سيدتي جذب الزوج لك عن طريق إهتمامك المستمر به ومحاولة مشاركته هواياته وأفكاره حينها يمكن أن يتعود الزوج على التخلي عن الأنانية ويميل إلى التعاون معك كما يمكن تقريب له بعض الأصدقاء وخلق روح الجماعة في المعاملات.

سيدتي إن زوجك مهما كانت صفاته السيئة هو مخبأ أسرارك وهو سندك وشريك حياتك لا تتجنبي الحديث معه في شعورك وما تتمنيه منه، فحدثيه عن رغباتك سواء إذا كنتي تريدي منه أن يقوم بشراء لك هدية معينة أو أن يقول لك بعض العبارات الرومانسية فالرجل الأناني قد يحاول حتى إخفاء مشاعره على النقيض يرجو دائماً من الأخرين تقديم أفضل ما لديهم له.

عند التعامل مع الزوج الأناني حاولى أن تكوني على قدر الإلتزام معه بالوعود وإلا سوف تتعرضي لفقدان الثقة من جانبه ومن هنا يصعب بعد ذلك عودة ثقته فيك مرة أخرى.

زوجك الأناني قد يكون ملئ بالقيم والعطاء ولكن عليك أن تروضيه لكى يسكب عليك هذه القيم والمشاعر ولكن عن طريق التفاعل فحاولى أن تتفاعلي معه وأن تبدأي أنت بإعطاء المزيد من المشاعر.

ومن ناحية أخرى إعلمى سيدتى أن الصبر مفتاح الفرج فعند التعامل مع الزوج الأناني يجب أن تتسمى بالصبر والعقلانية حتى يحاول أن يتفاعل معك ويقدم لك كما تقدمين أنت له ويشاركك كما تشاركيه .

جميلتي قد يكون الزوج الأناني بخيل في مشاعره على أولادك لذا حاولى أن تحيطي أطفالك بالحنان لك لا تربي لديهم العقد النفسية حتى تروضي الزوج على التخلي عن صفة الأنانية، وتعلمي عند التعامل مع الزوج الأناني أن تقومي بإدخار أموال خاصة لك فإذا لم يصلح حال الزوج فمن الصعب تأمين الحياة معه فقد يغدر بك ولكن حافظي على سرية الأمر.

إذا تحكم الزوج في الخصوصيات بشكل يتسم بالأنانية فحاولى أن تضعي حدود معه في العلاقة والتعبير له عن رفضك لأنانيته المفرطة فهنا الصراحة هي الحل الأمثل قبل إنهيار المنزل.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.