جرب نسيج الآن ...

الاهتمام والاحتواء أهم أسس التعامل مع خطيبتك

مجلة أصحابي . عام 817 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

“كيفية التعامل مع خطيبتك” .. من الأسئلة التي تتردد على مسامع كل شاب خاصة أثناء فترة الخطوبة

تعتبر فترة الخطوبة فترة خاصة في حياة كل من الرجل والفتاة، حيث أنها الأساس الذي يقوم عليه العلاقة الزوجية بعد ذلك، ولذا يجب أن يكون الأساس ثابتًا وقويًا حتى يكون قادرًا على مواجهة أي مشكلات تواجهه. وفي هذا الإطار، قدم علماء التنمية البشرية وعلماء الاجتماع مجموعة من الإرشادات والنصائح، إلى كل شاب، توضح كيفية التعامل مع خطيبتك، نعرض بعضًا من هذه النصائح في السطور القليلة القادمة:

– اهتم بخطيبتك بشكل يلفت نظرها، فالاهتمام مقياس الحب عند البنت، واحرص على أن يكون اهتمامك أفعالا وليس أقوالًا فقط، فابذل كل ما في وسعك لإسعادها، ورسم الابتسامة على وجهها، كما حاول أن تغرقها في حنانك، وأن تُشعرها بالاحتواء والحب دائمًا.

– تعتبر المرونة في أداء أكثر من دور من أسس التعامل مع خطيبتك، فلا تكن حبيبها فقط، بل احرص على أن تكون صديقًا، أخًا، وأبًا لها، فكلما شعرت معك بالأمان، كلما كان لذلك آثرًا إيجابيًا على علاقتكما.

– أثناء التعامل مع خطيبتك، حاول أن تتجنب أي تصرف أو فعل يدل على العنف، فلا تجعل نفسك سببًا لخوفها، بل اجعلها عندما تخاف تأتي إليك.

– حاول دائمًا أن تُرسخ بداخلها فكرة أن الحياة الزوجية حياة مُقدسة، واشرح لها عظيم الأجر والثواب عند الله، وأكد لها أن بناء أسرة ليس أمرًا سهلًا ولكنه مسئولية كل من الزوج والزوجة.

– التعامل مع خطيبتك، ميّز لها بين حقوقها وواجباتها، واجعلها تطمئن إلى أنك لم تقترب من حقوقها، طالما أن تراعي حقوقك وواجباتك، كما أوضحها وشرعها الله-سبحانه وتعالى، كما عليك أن تُعرفها بمسئوليتها نحو زوجها وبيتها، ونحو أولادها فيما بعد عندما تصير أمًا.

– امدحها دائمًا، خاصة أمام الأهل والأقارب والأصدقاء، فكلما فعلت شيئًا يسعدك –حتى ولو كان بسيطًا -احرص على المدح والشكر والثناء، فذلك يزيد من حبها لك، كما يزيد ثقتها بنفسها، بل ويجعلها تتمنى إرضائك بكل الطرق.

– احرص على عمل المفاجأت لها من فترة للثانية، دون وجود مناسبة، كـشراء هدية، أو الترتيب لنزهة تحبها، وليس شرطًا أن تكون الهدايا مادية وأن تُكلفك أموالًا طائلة، فـقليل من الورود قد يجعل خطيبتك أسعد فتاة بالكون.

– أحسِن معاملتها، وعاهدها على حسن المعاشرة، واطلب منها أن تكون خير معينًا لك بالدنيا بعد الله –سبحانه وتعالى- فهذه الطريقة واحدة من أهم الأساسيات في التعامل مع خطيبتك.

– ومن بين النصائح والإرشادات التي قدمها الخبراء للرجل في التعامل مع خطيبتك، ضرورة الإنصات لها عندما تتحدث، فاحرص دائمًا أن تخصص لها بعضًا من الوقت في يومك، ولا تجعل اليوم يمر دون أن تتحدث إليها وتناقشها في بعض القضايا والأمور الهامة، والواجب مناقشتها قبل تكوين أسرة وقبل الزواج مثل: الزواج في الإسلام، أفضل الطرق لتربية الأبناء، حقوق الزوجين.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.