جرب نسيج الآن ...

الاعتذار بين الزوجين قوة شخصية وتعميق لأواصر الحب ..

مجلة أصحابي . عام 3028 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الاعتذار بين الزوجين قوة شخصية وتعميق لأواصر الحب ..

الاعتذار بين الزوجين قوة شخصية وتعميق لأواصر الحب ..

إن مسألة الاعتذار في محيط الأزواج أمر في غاية الأهمية، لذا يلزمنا أن نتعلم ثقافة الاعتذار لنرسخ قواعد الاستقامة في سلوكنا ومفاهيمنا ، رغبة في توطيد العلاقات والسير بالعلاقة الزوجية نحو الطريق الصواب، ذلك أن صدور الاعتذار في شكل من الأشكال أمر لا محالة سيكون له أثره الإيجابي لدى كل من الزوج أو الزوجة، والتنويع فيه له جاذبية خاصة عند النساء اللاتي أصابهن شيء من الملل والرتابة والإحباط في حياتهن الزوجية، والكل يعلم أن وقوع الإنسان في خطأ معين أمر جد طبيعي إلا أن الأدهى والأمرّ أن يتمادى في خطئه ويرفض الاعتذار للآخر، ومع الأسف هذا واقع تعيشه جميع الأسر على حد السواء ومشكل تعاني فيه جميع المجتمعات على وجه العموم.

عندما يخطئ شخص في حق زوجته أو تخطأ الزوجة في حق زوجها فمن البديهي أن تنازعها نفسها بعدم الاعتذار، إلا أنه ليس شرطا أن لا يكون الاعتذار بطريقة مباشرة ومخجلة، ذلك أن هنالك مجموعة من الأساليب الأخرى التي ستمكن الزوجين من نهج سلوك الاعتذار بطريقة غير مباشرة ترضي كلا الطرفين، كالابتسامة الدافئة واللمسات الحانية وتبادل الهدايا وغيرها من الأمور ..

حينما يعتذر منك زوجك فسارعي عزيزتي إلى قبول اعتذاره، شاركيه في صناعة هذه الثقافة في شخصيته بقبول الاعتذار، فإياك أن تبادلي اعتذار بكثير من التجاهل والكبرياء فتعمقي مشاعر الحزن في قلبه وبالتالي تربكين استقرار علاقتكما الزوجية، وكوني على يقين أن زوجك إن اعتذر منك فإنه يعزك ويكرمك فمن طبع أغلب الرجال اعتقادهم أن الاعتذار سلوك ينتقص من رجولتهم وكرامتهم، فقدري سيدتي اعتذاره بأية طريقة كانت لتستمر الحياة.

عندما يتعايش شخصان من بيئتين مختلفتين تحت سقف واحد كما هو الشأن بين الأزواج، ولأن العلاقة بين الزوجين من أسمى وأقوى العلاقات البشرية، فلا فارق فيمن يبدأ أولا بالاعتذار طالما أن هناك محبة ورغبة في استمرار الحياة الزوجية، لذلك عزيزتي ننصحك بأن تسارعي إلى الاعتذار وقبول اعتذار زوجك دون سوء ظن لتوفير جو من الصفاء والتراض، فالعناد والكبرياء يا عزيزتي لن يزيدك سوى تعميق المشكل وتخريب علاقتك الزوجية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.