جرب نسيج الآن ...

الأسرار العظيمة لحياة زوجية سعيدة

مجلة أصحابي . عام 826 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

قد نصطدم في حياتنا بأشخاص متزوجون حديثاً ولكنهم يعيشون حياة صعبة وقد يطلبون الطلاق والبعد عن بعضهما وقد نفاجأ أيضا بمقابلة أشخاص متزوجون منذ فترة طويلة ولكنهم يحيون حياة يملؤها الحب والاحترام والتقدير وكذلك الأنسجام الشديد، فما هو السبب في الحالة الأولى وأسباب البعد والحالة الثانية والتي توجد بها السعادة ومن أجل معرفة كيفية الوصول لحياة زوجية سعيدة يجب علينا الآتي:

4 3 2 1

1- لحياة زوجية سعيدة وضمان السعادة الدائمة يجب على الزوجين الإبتعاد تماماً عن الأنانية وحب الذات وألا يتكبر أحد الزوجين على الآخر لأن الأنانية هي العدو الاول والأساسي لنجاح العلاقة الزوجية فمن أعظم أسرار الوصول لحياة زوجية سعيدة هو الإعتذار السريع من أحد الزوجين للآخر إذا ما أخطأ في حقه لأن الإعتراف بالخطأ يهدئ كثيراً من أجواء التوتر ما بين الزوجين ويجعل من حل أي مشكلة بينهما أمراً سهلاً وميسوراً.

2- يجب على الزوجين لحياة زوجية سعيدة أن يحافظ كل منهما على الآخر لأننا كما نعلم لا يخلو منزل من خلافات أسرية ولكن يجب على الزوجين ألا يتجاوز أحدهما في حق الاخر وألا يتفوه بكلمات قد تجرحه وتترك أثراً بغيضاً بداخله لذا فأن الوصول لحياة زوجية سعيدة يتطلب عدم توجيه أي إساءة من أي نوع سواء أكانت لفظية أم جسدية إلى الطرف الآخر.

3- من أجل الوصول لحياة زوجية سعيدة يجب أن يتعلم الزوجان فضيلة المشاركة في كل أمور حياتهما وكذلك تقاسم الأعباء والمسئوليات في كل شيء يخص أمور حياتهما وكذا المشاركة الفعالة فيما بينهما في اتخاذ القرارات المتعلقة بحياتهما.

4- يجب على الزوجين من أجل الوصول لحياة زوجية سعيدة أن تكون علاقتيهما بأسرتيهما علاقة طيبة وودودة لأن الحياة الزوجية ليست مقتصرة على الزوجين بل هي علاقة ممتدة بين أسرتين فيجب أن تسود علاقات الأحترام والمودة المتبادلة فيما بين الأسرتين.

5- من أفضل طرق الوصول لحياة زوجية سعيدة أن يقدم كل طرف في العلاقة الزوجية بعض التنازلات من أجل إرضاء الطرف الاخر ولكن أن يقوم بذلك بطريقة سليمة لأن تلك التنازلات المتبادلة تزيد من أواصر المحبة والإرتباط ما بين الزوجين وتجد تقديراً شديداً فيما بينهما وتجعل من حل المشكلات أمراً سهلاً.

6- يجب على الزوجين أن يكونا أكثر حنكة وأن يعرفا أن لكل طرف منهما شخصيته وتركيبته التي بالتأكيد تختلف عن الآخر ومن الذكاء أن يتم التعامل مع هذا الإختلاف بطريقة محترمة وسليمة ويحاول كل طرف الوصول لصيغة وسطى فيما بينهما.

7- يجب على طرفي العلاقة الزوجية ألا يعقدا أي مقارنات مع أي أزواج أخرين لأن كل علاقة لها أسلوبها وطريقتها التي تختلف بإختلاف الأشخاص.

8- يجب على طرفي العلاقة الزوجية أن يعطي كل منهما الأولوية للآخر ولا يترك الحياة ومتطلباتها تسرقهما من بعضهما البعض.

9- يجب على الزوجين أن يكونا أكثر حكمة ويقوما بغلق الباب أمام الماضي بكل ما يحمله ولا يجعل تعامله مع شريكه مرتبط بما حدث له في الماضي لأن لكل شخص من بعض التجارب السليمة والسيئة فلا يجب أن نحاسب الطرف الآخر على ما قام به في الماضي.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.