اكتشاف مكامن ضخمة من الذهب والفضة في نيوزيلندا

مجلة أصحابي . عام 467 لاتعليقات

اكتشف مختصون في علم الجيوفيزياء من الولايات المتحدة ونيوزيلندا مكامن ضخمة من الذهب والفضة في أحواض واقعة تحت أرض الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا.

بلغ العدد الإجمالي للمكامن المذكورة الموجودة في الأحواض تحت الأرض ستة مكامن للمعادن النفيسة، وتقع تلك الأحواض في منطقة تاوباو البركانية. وبناء على تقديرات العلماء تزيد نسبة الذهب في خاماته عن 20 جزءا في مليار جزء، بينما تزيد نسبة الفضة عن ألفي جزء في مليار جزء من الخامات.

تسمح هاتان النسبتان بالحصول على ثلاثة مليارات دولار كعوائد من استخراج الذهب، و3.5 مليار دولار من استخراج الفضة. وأشار المختصون إلى وجود فائدة اقتصادية بالغة من استخراج الذهب من مكمني “روتوكافا” و”موكاي” اللذين تمكنا من إنتاج ما يتراوح بين 680 و7500 كيلوغرام من الذهب سنويا.

يشير العلماء إلى ضرورة طرح تكنولوجيا آمنة لعملية استخراج تلك الثروات الطبيعية، بسبب وجود بحيرة على فوهة بركانية في منطقة تاوباو المذكورة، وهي تعتبر من أفضل المناطق في نيوزيلندا للسكان والسياح.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.