جرب نسيج الآن ...

اكتشاف غزال نادر له أنياب تشبه مصاصي الدماء

مجلة أصحابي . عام 789 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

عاد غزال نادر يدعى كشمير المسك، ويملك أنياباً بارزة في فمه، للظهور مجدداً في البرية في أفغانستان، وذلك بعد اختفائه منذ 65 عاماً، كما ذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية.

وبحسب جمعية الحفاظ على الحياة البرية في إقليم نورستان، تم توثيق خمسة مشاهدات لغزال كشمير المسك، والذي كان آخر تسجيل علمي لظهوره، من قبل فريق مسح دنماركي، في 1948.

وقالت الصحيفة: “على الرغم من أن أنياب ذكور غزلان المسك، تشبه أنياب مصاصي الدماء، لكنها لا تستخدم لامتصاص الدم، وإنما للحفر”.

رائحة
وأضافت أن “الرائحة التي تطلقها هذه الغزلان، والمنبعثة من غددها، ساهمت بتعرضها للخطر، حيث كانت تباع بمبلغ يصل إلى 45 ألف دولار في السوق السوداء”.

وسجل فريق حماية البيئة نتائج بحثه في أكتوبر (تشرين الأول)، حيث لوحظ ظهور أيل ذكر من الغزلان ثلاث مرات في المنطقة نفسها، في حين شوهدت أنثى وحدها، وواحدة أخرى مع صغيرها.

وقال نائب مدير برامج آسيا (wsc) بيتر زاهلير إن “غزال المسك أحد الكنوز الثمينة في أفغانستان، إلى جانب النمور الثلجية، وغيرها، ويجب بذل أفضل الجهود للمحافظة على هذه الأنواع النادرة”.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.