اكتشاف بيضة دجاجة يبلغ عمرها ألفي عام

مجلة أصحابي . عام 1279 لاتعليقات

عثر علماء آثار صينيون على بيضة يعتقد أنها بيضة دجاجة، يبلغ عمرها نحو ألفي عام وذلك في مقبرة أثرية تعود إلى حقبة أسرة هان، التي حكمت الصين منذ عام 202 قبل الميلاد وحتى عام 220 بعد الميلاد.

وحدث الاكتشاف خلال عمل بعثة للآثار بالأطلال الموجودة بمنطقة هوانغجينوان في مقاطعة جويزهو بجنوب غرب الصين. على ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال رئيس البعثة إن الاكتشاف يدل على الاختلافات في المعتقدات وطرق الدفن بين حقبة حكم الهان وحكم أسرتي تشانغ وتشو، حيث كان الناس في وقت الأسرة الأولى يفضلون أن يدفنوا مع المتوفي بعض ما يحتاجه الإنسان من الضروريات اللازمة في حياته اليومية، أما خلال حكم الأسرتين الأخريين فإنهم كانوا يدفنون مع الميت مصنوعات برونزية مختلفة.

وأضاف أنه سيتم فحص البيضة بدقة لمعرفة نوعها ولدراسة كيف استطاعت بيضة صغيرة هكذا أن تظل محفوظة بشكلها طوال تلك السنوات.

وأعرب عالم الآثار الصيني في تصريح أدلى به إلى وكالة الأنباء الرسمية شينخوا عن أسفه لما حدث من تشققات في قشرة البيضة عندما حاولوا تنظيف ما عليها من طين وتراب متراكم، وقال إنه تم حاليا ترك البيضة بمكانها داخل المقبرة، التي مازالت أعمال التنقيب تجري بها، وذلك بعد أن تم تقوية التربة من حولها حتى لا تتشقق أكثر، يذكر أن أطلال هوانغجينوان تم اكتشافها في عام 2009.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.