اخسري وزنك دون ممارسة الرياضة بهذه الطرق…

مجلة أصحابي . عام 539 لاتعليقات

مما لا شك فيه ،أن كل واحدة منا لديها تلك الصديقة التي تتناول ما تشاء من الأطعمة دون الاضطرار الى ممارسة أي نوع من الرياضة.فضلا عن أنها لا تعاني من الوزن الزائد،كل هذا يفسر بتوفر جسمها على الجينات الوراثية التي تعمل على تسريع معدل التمثيل الغذائي لديها.لذا فإن كنت ترغبين لأنت أيضا بخسارة الوزن الزائد دون ممارسة الرياضة،فاكتشفي معنا طرق تنشيط معدل التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون بشكل يومي:

من المعروف أن معدلات التمثيل الغذائي تقل أثناء النوم وعند الاستيقاظ،وبتناول وجبة الإفطار تبدأ معدلات التمثيل الغذائي في الارتفاع ،أما في حال الإغفال عن الإفطار،فإن تلك المعدلات تبقى منخفضة ،مما يؤدي إلى تراكم الدهون،لذا ينصح بالاهتمام والحرص على تناول الإفطار قبل العاشرة صباحاً.

يلعب ضوء الشمس دورا أساسيا في تنشيط معدلات التمثيل الغذائي، وذلك من خلال تحويل الفيتامين D  الذي يوجد تحت الجلد بحالة غير نشطة إلى الحالة النشطة، وبذلك،سيساعد هو بدوره على تنشيط معدل التمثيل الغذائي بالجسم. لذا احرصي عزيزتي على التعرض لضوء الشمس يومياً قبل الظهر أو قبل الغروب حتى تتمكني من خسارة الوزن دون ممارسة الرياضة.

تظن كثيرات أن فكرة الإغفال عن الوجبات تفاديا للحصول على سعرات حرارية تساعد على خسارة الوزن،إلا أن هذه الفكرة تعد بالخاطئة، ففي الحقيقة ، تناول عدد أكبر من الوجبات الصغيرة يفيد في تنشيط معدلات التمثيل الغذائي بشكل أفضل من الجلوس لفترة طويلة دون تناول أي طعام.

اخسري وزنك دون ممارسة الرياضة بتناول الطعام الصحي، فهو يساعد على تنشيط التمثيل الغذائي وحرق الدهون، عكس الطعام المصنع مثل اللحوم المطبوخة كاللانشون وما شابه الذي يعمل على التقليل من معدل التمثيل الغذائي.لذا،تناولي الفواكه والخضروات الطازجة والتزمي بتناول الطعام الصحي من اجل ضمان حرق كمية اكبر من الدهون.

تلعب الحركة دروا بارزا في تنشيط التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون،لذا حاولي التحرك قليلاً أو يمكنك المشي حول مكتبك أو منزلك، أو استعمال السلم حتى تخسري وزنك دون اللجوء إلى الصالات الرياضية.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.