جرب نسيج الآن ...

احذروا: أكاذيب الرجال توتر علاقة الزوجين

مجلة أصحابي . عام 638 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

قد تتوتر علاقة الزوجين بسبب بعض الأكاذيب المعتادة عند الرجال، ورغم أنه من المعروف عن النساء الكذب إلا أن الأمور تختلف بشكل مجمل، فقد تقوم الزوجة بالكذب لإخفاء بعض الأشياء التي قد تؤدي إلى إنهيار المنزل، أما الرجال ليسوا بحاجة إلى الكذب، كما أن الأسباب التي يكذبوا بسببها تختلف بشكل مجمل عن أسباب النساء.

– وهناك بعض الأكاذيب المعينة التي تتشابه عند معظم الرجال وتؤدي إلى إختناق علاقة الزوجين ونفور المرأة من زوجها، من بينها تمنيها أن يقوم بمساعدتها في بعض الأعمال المنزلية إلا أنه غير قادر على ذلك بسبب بعض الأعذار الجسدية التي يمكن أن تكون محض إفتراء وكذب أو التظاهر بحبه لأهلها ولأصدقائها.

– إن علاقة الزوجين قد تتوتر بسبب محاولات الرجال الهروب من مساعدة الزوجة، لذا فإنه يميل إلى إختلاق بعض الحجج والأعذار مثل شعوره بنوبة من التعب ورغم تقدير الرجال إلى الأعمال التي تقوم بها زوجاتهم ومعرفتهم أنه دون وجودهن في حياتهم لأصبحت الحياة بائسة إلا أنه يحاول الهروب من التعاون في تلك المهمة.

– ليس فقط الكذب لعدم المشاركة في الأعمال المنزلية هي فقط من تسبب توتر علاقة الزوجين، إلا أن أيضاً عدم تقدير الرجل لذلك أو التظاهر بأن هذه الأعمال ليست هامة بالمقارنة مع عمله خارج المنزل وتأكيده أن الشؤون المنزلية من إختصاصات المرأة هي أيضاً أحد الأسباب التي قد تفسد علاقة الزوجين.

– ومن بين الأكاذيب التي قد تؤثر على علاقة الزوجين قيام الرجل بمحاولة الوصول بصورة إيجابية لزوجته، فيقوم بالحديث عن أشياء قام بعملها ولكنها ليست حقيقية. فمن المستحيل أن يعترف الرجل أمام الزوجة بقدراته الحقيقية وفشله في بعض الأشياء رغم أنه من الطبيعي أن يواجه الإنسان العديد من المصاعب خلال فترات حياته، وبشكل أكثر من غير العادي يحاول الرجال توصيل صور مغلوطة عنهم لزوجاتهم مثل نجاحهم وأدائهم المتميز طوال فترات الدراسة أو في العمل، فيحاول الرجل طوال الوقت أن يبهر زوجته والحاضرين حتى ولو بالكذب وهو ما تدركه الزوجة ويجعلها تمل من هذه الأشياء التي يقوم بها الزوج وعدم إعترافه بالأخطاء التي وقع فيها منذ الصغر فتتأثر علاقة الزوجين.

– كما أن من أبرز الأشياء التي قد تفسد علاقة الزوجين التظاهر بحبه لأهلها وأصدقاؤها بينما يكون ذلك على نقيض شعوره ليكون هذا التظاهر نابع فقط من محاولته إرضاء الزوجة، إلا أن المرأة لا يعجبها مثل هذا التصرف.

– ويميل الرجال لمحاولة تجميل صورتهم أمام زوجاتهم بنسبة مضاعفة عن الزوجات، حيث ترى الزوجة أنها ليست بحاجة لتجميل صورتها أمامه أو تجميل صورة أهلها أو أصدقاؤها فتتعامل بشكل طبيعة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.