اتيكيت تناول الطعام في البوفيه المفتوح

مجلة أصحابي . عام 2553 لاتعليقات

اتيكيت تناول الطعام في البوفيه المفتوح

للبوفيه المفتوح اتيكيت خاص به ،وبما أن معظم السيدات يلجأن إلى إلغاء دعوات المشاركة في الولائم و الحفلات التي يتلقينها والتي تكون غالبا عبارة عن بوفيه مفتوح ، تفاديا للوقوع في الإحراج،فبدءا من اليوم لا داعي للقلق سيدتي ، إذ يمكنك حضور جميع الدعوات للمشاركة في النشاطات العامة دون الشعور بالإحراج .لأننا أتينا لك بأهم نصائح الاتيكيت لتناول الطعام في البوفيه المفتوح والتي ستساعدك في الحفاظ على لباقتك، في هذه الأماكن من خبيرة “الإتيكيت” نادين ضاهر:

من بين الأمور التي عليك الالتزام بها سيدتي، الحرص على الانضمام إلى المائدة فور الدعوة إليها، احتراماً للداعين. ومن المفضل أن تقومي باحترام دورك عند الوقوف في الصفّ، وحاولي تفادي الدخول بين الواقفين؛ إذ أنه من المشين تجاوز من يكون أمامك، أو اختراق الصفّ، أو المشي في الاتجاه المعاكس.

اعملي على إلقاء التحية على من تلتقين به من معارفك، واحرصي على عدم الانغماس في الأحاديث الجانبيّة، حتى لا تُعيقي حركة الصفّ.
في حال أردت الاستزادة من طبق فاتك، قومي بإرجاع طبق واحد، كما أنه من المفضل أن تحاولي تجنب وضع كميات متفاوتة من الطعام في الطبق، فبذلك التصرف، ستضطرين إلى إرغام نفسك بأكل كلّ ما تسكبينه في صحنك، بخلاف الموائد العادية.

قومي بوضع كميّات قليلة من الطعام في طبقك، وحاولي قدر المستطاع تفادي الإكثار لأن بإمكانك  اللجوء أكثر من مرّة إلى الـ”بوفيه”.

من بين الأمور التي من الضروري تجنبها أيضا ،القيام بتذوّق الطعام، في أثناء السير في الصفّ،لذا يجب الامتناع عن تذوّق الطعام حتى تحافظي على لباقتك ،إضافة لذلك،تجنّبي أخذ كميّات كبيرة من الأطعمة التي تحبّينها من دون التفكير بالآخرين. مثلاً: إذا كنت تسكبين من طبق الفاكهة، فلا تأخذي كلّ حبّات الفراولة! واحرصي على استخدام طبق نظيف إن أردت أن إضافة الطعام مرّة ثانية. ومن غير اللائق أخذ الطعام بأصابعك، لذا، استخدمي الملاعق المخصّصة للسكب، وفي حال لم تتوافر الملاعق، يمكنك الاستعانة بملعقتك إن لم تكوني قد استعملتها.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.