جرب نسيج الآن ...

اتيكيت اختيار الهديه لمناسبة ما.

مجلة أصحابي . عام 1128 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

اتيكيت اختيار الهديه لمناسبة ما.

اتيكيت اختيار الهديه لمناسبة ما.

إن تقديم الهدية تعتبر دائماً فكرة سديدة خصوصاً في حالات تلبية الدعوة، في منزل على عشاء، على حفل خطوبة أو زفاف ، عيد مولد أو غيرها من المناسبات. ولكنّ الأزمة تقع عند اختيار الهدية، فإضافةً الى الحيرة التي يصاب بها الناس عند اختيار الهدية قد يختارونها خطأً كون للاتيكيت نظرة وقواعد محددة في هذا السياق.


قواعد الهدية:
-أن تحمل السرور للشخص المهدى إليه. – لاتختاري الهدية حسب ذوقك الشخصي،لكن اهتمي بميول المرسل إليه،وهواياته وأرسلي له شيء يحبه لا شيئا انت تحبينه.
-لا تهدي شخصا هدية لا يستطيع أن يردها إليك أو يرد ما يعادل قيمتها لأنك بذلك تسيئين للمهدى إليه بدل أن تسريه وتجرحين شعوره وكرامته.
– لا تستعجلي في ارسال الهدية انتظري الوقت المناسب.
– لاتقدمي هدية فورية أو في اليوم التالي لشخص اسدى إليك معروف في اليوم الذي قبله لان هذا لايدل على شكر صنيعه بل كأنك تفينه حقه وهذا لا يليق.
-لا تهدي عطورا إن لم تتاكدي من العطر الذي يحبه المهدى إليه لان العطور اختيار شخصي جدا.
-لا تنسي محو ثمن الهدية،ولا تتحدثي عن ثمنها أو جمالها وعراقتها امام المهدى إليه .
-بادري بشكر من يهدي إليك تلفونيا او تحريريا وفي اليوم نفسه.


– دعوة العشاء:
حين تلبّين دعوة على العشاء، ابتعدي كلياً عن أخذ الأطعمة والاّ بدت الهدية وكأنّا تعبير عن خوفك من عدم قدرة صاحبة الدعوة على الايفاء بضبوفها. من جهة أخرى وفي حال أخذت الحلويات أو الشوكولاته لا تتوقّعي أن يتمّ ضمّها الى المائدة لأنّك تأخذين معك هدية وليس مكمّل للائحة الطعام.
ومن أفضل الهدايا لدعوة مماثلة هي :
– الشموع المعطّرة أو قطعة للعرض أو الديكور
– علبة شوكولاته أو سكاكر مغلّفة
– باقة أزهار أو شتلة مزروعة
– قوارير عصائر ومشروبات


– حفلة لمناسبة عيد أو عيد مولد:
تختلف هذه الدعوة لطابعها الاحتفاليّ ولاعتبارها مناسبة مهمّة في رزنامة أصحاب الدعوة والمدعوين. يمكنك هنا أن تختاري هدية مباشرة لصاحب العيد في حال كان عيد مولد أو هدية مرتبطة بالعيد وبالتقاليد الخاصّة به. .


-دعوة خطوبة:
هنا يختار البعض وفي حال أقيم حفل الخطوبة في المنزل يختار البعض أن يقدّموا هدية تشمل أفراد العائلة جميعهم كالحلويات أو هدايا العرض ولكنّ لا يجوز أن ننسى أنّ العروس تبقى موضوع المناسبة الأساسي.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.