جرب نسيج الآن ...

ابتعاد الديون عن الحياة الزوجية أمر ضروري لنجاحها

مجلة أصحابي . عام 453 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ابتعاد الديون عن الحياة الزوجية ضرورة ويجب أن يحاول الزوجين على الحفاظ على استكمال حياتهما دون اللجوء للديون، حيث تؤثر عادة بالسلب على حياة الطرفين حيث تقوم بإختلاق المشكلات.

عادة ما يحاول الزوجين الدخول في معترك الحياة دون اللجوء إلى الديون سواء من الأقارب أو عن طريق الاقتراض من أحد البنوك، إلا أن مع ازدحام متطلبات الحياة وبخاصة إذا كان الطرفين قد اقبلا على الزفاف دون وجود مصاريف كافية للزفاف قد يجبرهم على الاقتراض. وقد أكدت الدراسات أن اقتراض الازواج من الأقارب أو أي ديون بصفة عامة قد تؤثر تأثيرا سلبيا على حياة الطرفين، لذا يجب عليهما ابعاد الديون عن الحياة الزوجية.

وأكدت الدراسات أن عدم ابعاد الديون عن الحياة الزوجية قد تسبب مزيد من الاضطراب في العلاقة و تخلق نوعا من التوترات و القلق في نفوس الزوجين. وقد تتسبب تلك الديون في وجود خلافات تسبب انفصال الزوجين و ارتفاع حالات الطلاق، كما أن الأمر قد يؤدي إلى قيام أحد الطرفين بمحاولة لتوفير الأموال حتى و إن كان بطرق غير مشروعة مما يؤدي إلى هدم العلاقة و زيادة نسبة الشك.

وللتخفيف عن الحياة الزوجية من الاعباء التى قد تتركها تلك الديون فمن المنطقى أن يحاول الطرفين عمل موازنة واقعية عن طريق محاولة الطرفين توزيع المصروفات على الأشياء الأكثر فالأقل أهمية والحفاظ على جزء من هذا المال للاستعانة به في حالة وجود أي أزمة لعدم اللجوء إلى الاقتراض. وعلى الزوجة محاولة وضع ميزانية جيدة بما يتماشى مع دخل الزوج، كما يجب على الزوجين المحافظة على تأجج نار حبهما للتصدي لأي مشكلة سويآ دون حدوث خلافات حيث يعتبر الحب أكبر سلاح لمحاربة الأزمات و الصعوبات التي تعترض الحياة الزوجية وبخاصة إذا كانت تلك العقبات مادية فإذا كان الزوجين يشتعل نار الحب بينهما فيحاولا دائمآ قهر الواقع و المشكلات.

إذا وقع أحد الطرفين فى الديون قبل أو بعد الزواج فيجب التحدث عنها بكل صراحة و صدق للطرف الأخر لمحاولة البحث عن حل مناسب للأزمة و البعد بالعلاقة عن أى مخاطر قد تنتج عن الأخفاء أو الكذب. وعن الحياة الزوجية المليئة بالحب يجب أن تحاول الزوجة فهم الوضع الإقتصادى للزوج ومحاولة التأقلم عليه وعدم تكليفه بما لا تتسع به نفسه سواء من ملبس أو هدايا فيجب إن تعرف الزوجة العاقلة أهمية نجاح علاقتها الزوجية عن طريق الود دون تعجيز الطرف الأخر و مطالبته بأشياء لن يستطيع الوفاء بها أو تلبيتها مما تشعره بعجزه فيقوم بالاقتراض في محاولة منه لأرضاء شريكة حياته و تحقيق ما تتمناه وإن كان فوق طاقته.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.