جرب نسيج الآن ...

إنفجار صاروخ فضائي المتوجه نحو محطة الفضاء الدولية بعد لحظات من إنطلاقه

مجلة أصحابي . عام 639 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

انفجر الصاروخ “أنتاريس” بعد 6 ثواني على إنطلاقه من قاعدة في ولاية فيرجينيا بسبب عطل فني، دون وقوع إصابات لكن هنالك ضرر كبير لمنصة الإطلاق، حسب المعلومات الأولية الصادرة من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.
وكان الصاروخ “أنتاريس” من إنتاج شركة خاصة المتعاقدة مع وكالة الفضاء الأمريكية، وكان في طريقه الى محطة الفضاء الدولية من أجل نقل معدات إليها. الصاروخ غير المأهول انفجر بعد 6 ثواني من إنطلاقه وتحطم على الأرض مما أدى الى أضرار جسيمة لمنصة الإنطلاق لكن دون وقوع ضحايا. وحسب إعلان رسمي من وكالة الفضاء الدولية فإن الصاروخ كان يحمل معدات سرية لمحطة الفضاء الدولية والإشارات الأولية تشير الى حدوث عطل فني خلال عملية الإنطلاق.


هذا الإنطلاق كان موضع إهتمام وذلك بسبب استعمال الصاروخ نوع جديد من المحركات.
من الجدير بالذكر ان انطلاق هذا الصاروخ كان مخططاً له بالأمس لكن عملية الإطلاق تم تأجيلها في اللحظات الأخيرة بعد دخول مركب شراعي الى المنطقة الأمنة المحيطة بمنصة الإنطلاق، مما أدى الى تأجيل الإطلاق بـ24 ساعة.
شركة “أوربيتال ساينس” المصنعة لهذا الصاروخ والمسؤولة عن عملية الإطلاق أصدرت بياناً صحافياً جاء فيه ان “الصاروخ أنتاريس قد انطلق لبدء مهمة الثالثة لإعادة تزويد محطة الفضاء الدولية، لكنه تعرض لخلل فادح بعد لحظات من إطلاقه عند الساعة 6:22 مساءً حسب توقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.
“فريق شركة أوربيتال ساينس بعد بتنفيذ خطة الطوارئ وتأمين المعلومات ومكان الحادث، من ضمنها جميع المعطيات الطيرانية من الصاروخ.
“قبل الإنطلاق لم يلاحظ أي عضو في الطاقم وجود أي مشاكل.
“لم تكن هنالك إصابات جراء الحادثة وأن جميع الطواقم في مكان الحادث على ما يرام.
“ناسا ستستمر بتوفير تفاصيل إضافية حين توفرها بالإضافة الى موعد عقد مؤتمر صحفي حول الحادثة”.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.