جرب نسيج الآن ...

إليك.. نصائح للحصول على الوظيفة

مجلة أصحابي . عام 475 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

هل أجريتِ عدة مقابلات عمل ولم يتم تعيينكِ؟ هل طرقتِ باب العديد من الشركات ولم تحصلي على وظيفة؟

هل تريدد الحصول على دخل شهري يتناسب مع مهاراتك وتخصصك؟ نُقدِّم لك فيما يلي بعض النصائح لـ الحصول على الوظيفة خلال أول 10 ثوانٍ من المقابلة:

أولاً: معرفة اسم الشركة: حال معرفتك اسم الشركة التي ستجرين معها مقابلة عمل، عليك معرفة ماهية الشركة من حيث تاريخها المهني، ومن هم القائمين عليها وما هي الإنجازات التي حققتها أو منتجاتها وذلك عن طريق موقع الشركة الإلكتروني على الإنترنت أو بسؤال أحد ممن يعملون بها إن تمكنت من ذلك.

3 1

السبب: ستبدو صورتك إيجابية للغاية لتوفر مثل هذه المعلومات لديك، لأنها توحي بمدى مهارتك بالتخطيط وأنك على إطلاع ومتابعة لما يجري حولك، مما يُسهل لك خطوات الحصول على الوظيفة.

ثانياً: معرفة المسمى الوظيفي: عليك معرفة كل ما يلزم من مهارات ومعلومات حول الوظيفة التي تتنافس عليها مع غيرك لتكون متأكدا من قدرتك على تولي هذا المنصب قبل طرق باب الشركة لإجراء المقابلة، فإذا كانت الوظيفة الشاغرة على سبيل المثال “محررة”، عليك معرفة قواعد الكتابة الصحيحة وآلية كتابة المواضيع المتنوعة والدقة باختيار المواضيع والسرعة في الإنجاز.

السبب: ستبدو متمكنا ومتطابقا مع الوظيفة الشاغرة على أكمل وجه، وإفصاحك عن شيء يُضيف لصاحب العمل معلومة جديدة من الأمور التي ترفع نسبة قبولك في الحصول على الوظيفة بنسبة 100%.

ثالثاً: تحديد موعد المقابلة: عليك تحديد موعد المقابلة بناءً على معرفة موقع الشركة بشكل دقيق، ومن الجيد أن تطلب خريطة إرشادية عبر الهاتف الذكي لتتمكن من التأكد من صحة العنوان، ويجب التخطيط المُسبق مع أحد أفراد العائلة للإلتزام بتوصيلك في الموعد المحدد أو طلب تاكسي قبل الموعد بساعتين على الأقل لتجنب التأخر عن الموعد، وحبذا لو كان الموعد مُغاير لوقت الذروة وزحام الشوارع.

إذا كان هُناك من يُرافقك إلى المُقابلة كأحد أفراد العائلة، عليك إخبار الشركة بأنهم سيتواجدون معك لتجنب مفاجئتهم بهذا الأمر منعاً من إحراج أحدكما، وكذلك كي لا يُعرقل فرص الحصول على الوظيفة، فعند تحديد موعد المقابلة عليك الإلتزام بالحضور قبل الموعد بخمس دقائق على الأقل لتجنب أي تأخير، لأن الإلتزام بالموعد المحدد أول خطوة من خطوات الحصول على الوظيفة.

رابعاً: حضِّر سيرتك الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية بشكلٍ ذكي: يجب أن تحتوي سيرتك الذاتية على المعلومات الشخصية من الاسم والجنسية وتاريخ الولادة ومقر السكن الخاص بك، إضافةً للمؤهلات العلمية من دراستك الثانوية والجامعية وما يليلها من دراسات عليا والدورات التعليمية، وعليك أن تكتب جميع المهارات التي تتمتع بها إضافةً للخبرات التي تمتلكها كعمل سابق أو تدريب في مكانٍ ما أو مشاريع قمت بها في الجامعة أو أي أعمال تطوعية، وأذكر اللغات التي تعرفها، ومواهبك وإهتماماتك لتعريف أي شخص قارئ لسيرتك الذاتية بجوانب شخصيتك.

إحرص على أن تكون سيرتك الذاتية خالية من الأخطاء اللغوية ومنسقة تنسيقاً جيداً، ويُمكنكِ الإستعانة بخبراء لغة أو بأحد الأصدقاء ممن لديهم دراية بالموضوع، مما يقوي فرص الحصول على الوظيفة، كذلك ارفق معك نسخةً من سيرتك الذاتية ونماذج من أعمالك.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.