جرب نسيج الآن ...

إليكِ نصائح للتخلص من السمنة بعد الزواج

مجلة أصحابي . عام 698 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تخشى الفتاة المقبلة على الزواج من السمنة بعد الزواج بعد تعرض العديد من صديقاتها وأقاربها للزيادة في الوزن بشكل كبير بعد فترة قصيرة

أثبتت الدراسات أن السمنة بعد الزواج تنتشر بين الرجال عنها في السيدات، حيث استخلصت الدراسات بأن 62% من السيدات يتعرض للسمنة، أما في الرجال فقد يصل إلى 75%، وتم إرجاء هذه الزيادة إلى التوقف عن ممارسة الرياضة بشكل كبير، كذلك نتيجة للعادات الغذائية غير الصحية التي تُمارس بعد الزواج.

وعن السمنة بعد الزواج، فيقول الأطباء أن فترة شهر العسل قد يتغاضى الزوجان عن ممارسة الرياضة، والذهاب بدلًا عنه إلى السينما، أو تناول الطعام في أحد المطاعم، مما يؤدي لتعرض الجسم لكمية من الدهون. وهناك رأي آخر للأطباء، والذين أرجعوا الأمر لتعرض السيدات للحمل والولادة ما يؤدي لظهور السمنة بعد الزواج، فهي لا تحتفظ برشاقتها كما كانت قبل الزواج.

لكن عزيزتي.. إليكِ بعض أسباب ظهور السمنة بعد الزواج:

– أولًا تشعر السيدات على انتهاء الحافز على الثبات على وزن مناسب، واتخاذ نظام غذائى معين، ألا وهو انتهاء مراسم الزفاف، ما يؤدي لظهور بوادر السمنة بعد الزواج.

– الأمر الثاني، بعد زيادة عدة كيلو جرامات عند الانتهاء من شهر العسل، يتغير النمط الغذائي الذي تعود عليه الزوجين، ليبدأ نمط غذائي جديد يساعد أكثر في السمنة بعد الزواج، ما يدفع الزوجة لتحضير أطعمة أشهى مما تعود عليه ذي قبل.

– أما عن الشعور بالراحة النفسية، والسعادة التي تنتاب الزوجين بعد الزواج، تُساعد في فتح الشهية لديهم، ما يؤثر على السمنة بعد الزواج.

– كما يكون الزوجين بعد الزواج على موعد مع تلقي العديد من الدعوات لحضور موائد الطعام الغنية بالأطباق الدسمة، والمُحتفلة بزفافهم، ما يؤدي لزيادة مشكلات السمنة بعد الزواج.

– في بداية فترة الزواج، سيكون الزوجين مُضطربين بعض الشيء، ما يؤدي لعدم معرفتهم المعرفة السليمة بكيفية تحضير الطعام، ما يضطر البعض لتناول الطعام في أحد المطاعم، ما يزيد من ظهور السمنة بعد الزواج.

إليكِ عزيزتي بعض النصائح للحد من السمنة بعد الزواج:

– احرصي على الرياضة في الصباح، فهي أسهل وسيلة يمكن من خلالها التخلص من السمنة بعد الزواج، وهناك ما يُعرف برياضة السويدي، هي تمرينات بسيطة وسهلة يمكنك القيام بها في المنزل، كذلك ستساعدك على تنشيط جسدك، وتُنشط الدماء أيضًا.

– احرصي أيضًا على تنظيم وقتك بشكل سليم، بحيث تقومي بأعمالك المنزلية، وتناول الطعام في وقت محدد كل يوم، وعليكي تخصيص بعض الوقت لأنشطة أخرى تساعدك في حرق السعرات الحرارية، مثل الألعاب الرياضية، أو لعبة البولينج مثلًا، فهي مفيدة للتحلص من السمنة بعد الزواج.

– وإذا كنتِ على موعد مع عشاء رومانسي خارج المنزل مع زوجك، احرصي أن تُخصصي وقت أكثر عن المحدد من قبل لممارسة الرياضة، وذلك في صباح اليوم التالي، حتى تقومي بحرق السعرات الحرارية أكثر ولا تؤثر على وزنك، ولكي تحدي من أزمة السمنة بعد الزواج.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.