أيهما أفضل لصحتك، الشاي أم القهوة؟

مجلة أصحابي . عام 1657 لاتعليقات

خلال السنوات الأخيرة  أثبت الدراسات ان للشاي وللقهوة يوجد العديد من الحسنات الصحية، خاصة للقلب. لكن بالمقابل، توجد دراسات أخرى تمت في فرنسا أظهرت نتائج مثيرة وجديرة بالإهتمام: أن لدى الأشخاص الذين يتناولون الشاي بشكل ثابت هناك احتمال أقل في التعرض للموت 24% وذلك نتيجة مشاكل ليس لها علاقة بالقلب أو بالأوعية الدموية، مقارنة مع الاشخاص الذين لا يفضلون شرب الشاي.

قهوة أكثر يعني دخان أكثر ورياضة أقل

دراسة أخرى تم عرضها مؤخراً في مؤتمر الجمعية لأمراض القلب، والتي احتوت على 401، 131 منهم يتراوح جيلهم بين 18 حتى 95 عاماً، كانوا معرضون بشكل أقل لخطر الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية، وأيضاً قاموا بفحص طبي في مركز للطب الوقائي في باريس. سُإلِ المشتركون عن عدد كؤوس القهوة والشاي التي قاموا بتناولها خلال اليوم، وتم تقسيمهم بحسب ذلك ل 3 فئات: 0 كؤوس، 1-4 كؤوس وأكثر من-4 كؤوس. بعد 3 سنوات تم فحص ما جرى  لمن قاموا بالاشتراك في هذه الدراسة، تبين أن 95 منهم قد توفوا بسبب مشاكل في القلب، و 632 منهم توفوا بسبب أمور أخرى ليس لها علاقة بصحة القلب.

يستحسن شرب الشاي على القهوة

لأن الشاي معروف بنسبته في تخفيض نسبة الموت ب%24 لأنه مفيد لأمراض القلب والأوعية الدموية لكن يصبح تأثيره أقل فائدة عندما تدمج به معايير اخرى كالتدخين، الجيل، الجنس. أما القهوة فلم يتم التوصل الى تحديد تأثير مشابه لها في هذه الحالات. الفكرة السائدة عن أن نسبة الوفيات عند الاشخاص الذين يفضلون القهوة هي أعلي، فقط بسبب ارتباط التدخين بعملية شربها.

لم تثبت الدراسات بأن الشاي المضاد للأكسدة مفيد أكثر من القهوة، لكن عند الحديث عن نمط حياة صحي يتضح أن شرب الشاي هو افضل.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.