أول 10 أجهزة من سامسونغ ستحظى بـ”أندرويد مارشميلو”

مجلة أصحابي . عام 1636 لاتعليقات

كشفت شركة سامسونغ، عن قائمة مبدئية من 10 أجهزة، ستكون أول من يحصل على نظام أندرويد الأحدث “مارشميلو”، والذي يحمل رقم الإصدار 6.0.

وتضم معظم الهواتف الرئيسية من سامسونغ التي أطلقتها منذ عام ونصف، طبقاً لموقع SlashGear.

ولا تتضمن القائمة المبدئية هاتف سامسونغ الرئيسي للعام الماضي “غالاكسي إس 5″، لكنه ذُكر أن هذه القائمة تشمل الأجهزة التي من المُؤكد أن تحصل على التحديث، ومن الممكن إضافة المزيد من الأجهزة بعد فترة، بحسب ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.

ومن المتوقع أن يحصل “غالاكسي إس 5” على التحديث؛ نظراً لأنه لا توجد أي عوائق في العتاد الداخلي الخاص بالهاتف، تمنعه من العمل بالنظام الأحدث من أندرويد.

وكانت معظم هواتف سامسونغ الرئيسية تحصل على تحديثين رئيسيين على الأقل، لذا يُتوقع أن تضيف سامسونغ المزيد من الأجهزة إلى هذه القائمة التي ستحصل على النظام الأحدث، إذ أن هذه القائمة ليست نهائية.

وتشمل القائمة المبدئية الأجهزة الـ10 التالية:

1. “غالاكسي ألفا” Galaxy Alpha.

2. الحاسب اللوحي “غالاكسي تاب أي” Galaxy Tab A.

3. “غالاكسي نوت إِدج” Galaxy Note Edge.

4. “غالاكسي نوت 4” Galaxy Note 4.

5. “غالاكسي نوت 4 دوس” Galaxy Note 4 Duos.

6. “غالاكسي إس 6” Galaxy S6.

7. “غالاكسي إس 6 دوس” Galaxy S6 Duos.

8. “غالاكسي إس 6 إِدج” Galaxy S6 edge.

9. “غالاكسي إس 6 إِدج بلس” Galaxy S6 edge+.

10. “غالاكسي نوت 5” Galaxy Note 5.

ومن المقرر أن يصبح نظام أندرويد 6.0 “مارشميلو” متوفراً لأجهزة أندرويد في الشهور القليلة القادمة، إذ أن غوغل ذكرت سابقاً أن النظام سيصبح متوفراً في خريف العام الحالي، وعادةً ما يكون هاتف نيكسوس الجديد هو أول جهاز يحصل على النسخة الجديدة من نظام أندرويد.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.