جرب نسيج الآن ...

أهم خمس مزايا في نظام التشغيل الجديد ” أندرويد إم “

مجلة أصحابي . عام 1126 لاتعليقات


نشر على نسيج ...
كشفت جوجل عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل أندرويد تحت اسم “اندرويد إم” ليكون خليفة للإصدار السابق أندرويد 5.0 لولي بوب وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2015 المقام بسان فرانسيسكو الأمريكية.
وقد سلط الضوء نائب رئيس قطاع أندرويد بشركة جوجل، دايف بورك، على سمات رئيسية سيقدمها ” أندرويد إم ” وهي :
1-  دمج مستشعر البصمة بنظام التشغيل بحيث ستتوفر الميزة بشكل كامل وستتوفر لجميع الأجهزة التي ستعمل به، دون الحاجة لأي اضافات من جانب صناع الهواتف وسيكون بإمكان مستخدمي ” اندرويد إم ” فتح الجهاز والمصادقة على المدفوعات في متجر غوغل بلاي عبر بصمة الإصبع مباشرة، أو حتّى استخدام البصمة كبديل عن كلمات المرور الخاصة بالمواقع والشبكات.
2- يحتوي ” أندوريد إم” عن ميزة Doze الجديدة، وهي عبارة عن نظام احصائي يقوم بمراقبة حركة الهاتف وتوقف استخدامه بحيث في حال استمر في حالة سكون لمدة معينة، يقوم بإبطاء التطبيقات ليحافظ على أكبر قدر ممكن من طاقة البطارية، مع مراعاة أنه سيسمح لبعض التطبيقات بالعمل، مثل المنبه والإشعارات المختلفة مما سيجعل مدة شحن البطارية يستمر لمدة تصل إلى ضعف ما كانت عليه مع لولي بوب.
3- الإصدارها الجديد من الأندرويد يتميز بدعم الجيل الجديد من الـUSB وهو Type-C، الذي يقدم تجربة فريدة من شحن الهواتف الذكية، حيث تصل سرعة الشحن إلى 5 أضعاف الشحن عبر الفتحات التقليدية بالإضافة إلى تسهيل عملية تركيب كابلات الشحن في الهواتف فتصميم فتحة الجيل الجديد تتيح إمكانية تركيب كابل الشحن من أي اتجاه،
4-  إحدى المزايا الجديدة في النسخة الجديدة هو إدارة الأذونات والصلاحيات بشكل أكثر كفاءة، بحيث لم يعد مطلوباً الموافقة على جميع الأذونات عند تحميل تطبيق جديد حيث كان يطلب من المستخدم الموافقة على قائمة طويلة من الأذونات التي تطلبها التطبيقات عند تثبيتها، دون حتى أن يقرأها لإنه يعلم أنه ليس أمامه خيار آخر سوى الموافقة، ويقدم ” أندرويد ام “ميزة التحكم في الحقوق التي يحصل عليها التطبيق عند تثبيته على هاتف المستخدم.
5- دخلت غوغل  إلى عالم الدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية، وهو خدمة Android Pay، وهي ميزة ستوفرها الشركة للهواتف الجديدة العاملة بأنظمة أعلى من أندرويد 4.4، وكذلك الهواتف التي تعمل بنظام كيت كات ومزودة بميزة نقل البيانات خلال المدى القصير NFC.
الإصدار الجديد ” الأندرويد إم ” الأن متاح للمطورين عبر أجهزة نيكسوس 5، نيكسوس 6، ونيكسوس 9، على أن يكون متاحاً لجميع المستخدمين في وقت ما من الربع الثالث من العام الجاري.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.