جرب نسيج الآن ...

أهم النصائح لتكوني الزوجة الناجحة وتحافظي على زوجك

مجلة أصحابي . عام 582 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

دائمًا ما يرغب الرجل عند اختياره شريكة حياته أن تكون الزوجة الناجحة ليستطيعا سويًا الحفاظ على استمرارية الحياة الزوجية

الزوجة الناجحة هي الزوجة المسئولة، التي تدير شئون بيتها وتربي أولادها تربية سليمة وتعتني بزوجها، فتحافظ بذكائها وحسن خلقها على حياتها الأسرية.

كما أن الزوجة الناجحة هي إمرأة يتوافق تكوينها النفسي مع تكوينها الفسيولوجي، وهي إمرأة غنية الروح، تستطيع التعامل مع الأمور بحكمة وحسن تقدير، فتحيط بيتها وزوجها بالحب والحنان، وتهتم بزوجها فتجعله محورًا لحياتها، فضلًا عن قدرتها على التميز بين الأشياء بدقة. وتتسم هذه الزوجة بالقيم والأخلاق الحميدة، كالصدق والتواضع والأمانة والتسامح واحترام الكبير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كذلك تتميز بطاعة زوجها طاعة تامة، طالما لم يأمرها زوجها بعصيان الخالق، فـ الزوجة الناجحة تعلم تمامًا أن طاعة الزوج من طاعة الله.

عادة ما تكون الزوجة الناجحة زوجة فعالة، وإيجابية، ومُشاركة، سواء لزوجها أو لأولادها أو في منزلها وفي إدارة شئون الأسرة، كما أنها تجمع بين الذكاء الأنثوي وبراءة المرأة، لتكون في عين زوحها المرأة الناضجة الواعية التي لا يمكن الاستغناء عنها. وإليكِ في السطور القادمة مجموعة من أهم النصائح والإرشادات التي تجعلك الزوجة الناجحة في حياتك الزوجية:

– لا تكوني كثيرة الشكوى والضجر، فالزوج يمل من كثرة الشكوى، بل اظهري له دائمًا إنكِ راضية كل الرضا عنه وعن حياتك معه، وإذا أردتِ مناقشته في بعض الأمور التي تغضبك فعليك اختيار الوقت المناسب والملائم لذلك.

 

– اهتمي بنفسك وبمظهرك وبنظافتك الشخصية وبجمال وأناقة ملابسك، وبترتيب المنزل، وشراء الزهور، فكل هذه الوسائل تساعد الزوجة الناجحة على نجاح العلاقة الزوجية.

– الزوج عادة ما يكون أكثر من المرأة في نسيان التفاصيل الدقيقة، كيوم ميلادك، وعيد زواجكما، أو عيد ميلاد أحد الأبناء، فلا تغضبي بسبب ذلك، وحاولي أن تلفتي نظره بهدوء، ولا تجعليه يمل من العتاب الزائد لنسيانه هذه الأمور.

– لا تحاولي إدخال طرف ثالث غيرك وزوجك بينكما في حل مشاكلكم، فلا أحد يعرف طباع زوجك ويفهمها غيرك، كذلك تجنبي قدر المستطاع إثارة المشكلات والخصام والشجار، فـ الزوجة الناجحة هي القادرة على جعل زوجها يعد اللحظات التي يقضيها بعيدًا عنها وعن منزله.

– اهتمي بقدر بكبير بأهل زوجك، واظهري دومًا له حبك لهم واهتمامك بهم، والفتي نظره بطريقة لطيفة إذا شعرتِ بتقصيره معهم، فذلك سيزيد من حبه وتقديره لكِ، ولكن إياكي والتحامل عليهم خاصة الوالدين، وتذكري أن طفلك سيكون له زوجة في المستقبل تودين أن تعاملك بالحسنى.

– اعلمي أن الزوجة الناجحة هي التي تتغاضى عن أخطاء زوجها والأذى الذي تعرضت له منه في الأيام السابقة، فلا تتذكر منه إلا كل معروف، كما تتذكر أن هذا الزوج هو من يحميها من الآخرين، وهو أيضًا من يدافع عنها ويقف بجانبها وقت شدتها.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.