جرب نسيج الآن ...

أهم النصائح لإجتياز السنة الاولى للزواج بنجاح

مجلة أصحابي . عام 572 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يؤكد معظم علماء الاجتماع وخبراء العلاقات الزوجية أن السنة الاولى بين الزوج وزوجته تعتبر سنة استكشافية يكتشف فيها كل طرف الاخر فيعرفه عن قرب ويعرف كل عاداته يعرف عيوبه ومزاياه، لذلك فإن خبراء العلاقات الزوجية يقولون إن اجتياز تلك السنة يعني بكل وضوح أن العلاقة بين الزوج وزوجته قد اجتازت أهم وأصعب مرحلة علي الإطلاق وتصبح عنها العلاقة الزوجية ناجحة، فالزوجة والزوج كل منهما يأتي من عالم مختلف كليا عن الاخر في العادات والتقاليد، فهنا من الطبيعي أن تنشأ خلافات كثيرة بسبب تلك الاختلافات حتى يصل الزوجين الى لغة حوار مشتركة.

ويجب أن يعلم الزوج والزوجة أن الحياة الزوجية تحتاج الى كثير من التضحيات وأن تلك العلاقة تستحق ان نبذل لها هذه التضحيات، وها هي بعض النصائح التي ستجعل الزوجين يجتازان تلك السنة بنجاح وان يكملا العلاقة الزوجية بشكل سليم:

أولا الصراحة: الصراحة بين الزوجين وخاصة في الامور المادية هي الاساس الاول في بناء علاقة زوجية متينة بين الزوج وزوجته، ويجب أن يتعامل الزوج بتفاهم وان يقوما بترتيب الامور الحياتية وان يكيفا حياتهما على ظروفهما المادية على اساس الدخل المتاح للزوج.

 

ثانيا: على الزوج وزوجته ان يبحثا عن طريقة للتفاهم وان يجدا الطريقة المثلى للحوار الايجابي لحل كل المشاكل بينهما، وأن يعلم كل طرف ان له واجبات يقوم بها وحقوق يلتزم الطرف الثاني بتأديتها له، وان يعبر كل طرف عن تلك الحقوق والواجبات دون تجريح في الاخر وبطريقة رقيقة لا تترك جرحا في نفس الطرف الاخر.

ثالثا: تتغلب الرومانسية على المرأة، فالعاطفة عند المرأة شيء اساسي ومهم في حياتها وتزداد عندها عن الرجل وتطلب دائما من الرجل ألا يغفل ذلك، لذلك فإن على الزوج الا ينسى ويتغافل عن إظهار العاطفة وألا ينسى أن يقوم بالاعمال الرومانسية التي كان يقوم بها معها اثناء الخطوبة، مثل أنه كان يفاجئها بهدية ثمينة او ان يقوم بدعوتها لعشاء رومانسي خارج البيت او ان ياتي لها ببوكيه ورد جميل من آن لآخر.

رابعا: يجب على الزوج وزوجته ان يضعا قواعد ثابتة في منزلهما يلتزمان بها ويقومان بالاتفاق على تلك القواعد قبل الزواج، حيث أن وضع تلك القواعد قبل الزواج يضمن لهما الاحترام والتقدير المتبادل بعد الزواج، واذا تم وضع تلك القواعد بالرضا بينهما فسيسهل عليهما تنفيذها بعد الزواج.

 

 

3

خامسا: على المرأة ان تبتعد تماما عن الشكوى المستمرة من حياتها الزوجية او ان تحاول المقارنة بين حياتها الزوجية وحياتها في بيت والدها فلكل مرحلة جمالها وخصوصيتها.

سادسا: يجب على الزوج وزوجته ان يعبر كل منهما للاخر عن حبه واهتمامه به واهتمامه بكل ما يهمه من العمل والمنزل والحياة عموما.

سابعا: من الخطأ ان يقوم كل طرف بالتركيز فقط علي مساوئ الطرف الاخر، ولكن الصحيح ان يقوم الزوج وزوجته بمعرفة المزايا والعيوب في كل منهما وان يحاولا حل المشاكل بينهما بالصراحة والوضوح والاحترام والهدوء.

ثامنا: من الاخطاء الكارثية التي يقوم بها الزوجان في بداية حياتهما ان يلجآ الي احد اطراف العائلة او شخص ثالث لحل مشاكلهما لان الطرف الثالث سيعقد المشكلة وستخرج الامور عن حدود السيطرة.

اخيرا: يجب علي الزوج وزوجته ان يعلما انهما لم يتزوجا بمفردهما بل يجب عليهما ان يعلما انهما يتعاملان مع اسرة كاملة، لذا واجب على الزوج والزوجة ان يتقربا من اسرة الاخر مع ان يحرص الزوجان على عدم تدخل الاسرتين في حياتهما الزوجية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.