جرب نسيج الآن ...

أهم النصائح الزوجية لحياة أفضل

مجلة أصحابي . عام 549 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

إن النصائح الزوجية يجب الإطلاع عليها خلال مرحلة الزواج لتجنب الوقوع في الخطأ أو التعرض للمشاكل الزوجية، فلا حد ينكر أن الإطلاع يحسن دائماً من علاقة الزوجين، لذا نقدم لك محبوبتي بعض النصائح الزوجية لضمان حياة هنيئة.

بداية يجب عليك مراقبة وزنك أنت وزوجك وعدم السماح بالوصول إلى حد البدانة، فيجب على الطرفين الحفاظ على اللياقة البدنية والرشاقة فكثير من الرجال لا يميلون إلى المرأة البدينة وكذلك النساء لا تميلن إلى الرجل ذو كرش أو السمين، فالزواج ليس مبرراً لزيادة الوزن بشكل مبالغ فيه، فمن الطبيعي أن تتغير الهرمونات في الجسد ولكن يجب التحكم في ذمام الأمور للتمتع دائماً بالأناقة، كما أن البدانة قد تضر بالصحة ويصاب الطرفين بالسمنة التي تؤدي إلى أمراض القلب والسكر.

كما أن من أهم النصائح الزوجية ضرورة حفاظ الطرفين على التخطيط للماديات بصورة جادية، فقد تثير أزمة الأموال الكثير من المشاكل بين الزوج والزوجة، لذا يجب وضع خطة للإنفاق والحفاظ دائماً على توفر بعض الأموال وإقتراضها لأي ظرف طارئ. ومن المفضل أن يقوم الطرفين قبل الزواج بالإتفاق على طريقة المعيشة والزيارات والتعامل مع الأهل فقد تثير هذه الإجواء بعض المشكلات عند الزواج، كما يجب الإتفاق على كيفية تربية الأبناء ووضع سياسات للتعامل مع الأبناء في المستقبل.

ومن أهم النصائح الزوجية ضرورة الإختلاف في الأوضاع الجنسية، حيث أن التعود على أحد الطرق قد تصيب الطرفين بالبرود والملل ولكن هذه العلاقة تتطلب التجديد والتعامل معها على أنها متعة وليست روتين. وعلى الطرفين محاولة التجديد من نفسهما والمشاركة في بعض الهوايات والأنشطة والتمتع بفترة شبابهما وممارسة الرياضة بصفة مستمرة للحفاظ على جسد رشيق وتساعد على ممارسة العلاقة الحميمية.

عزيزي، إن من أهم النصائح الزوجية التي يجب على الطرفين إتباعها إستخدام إسلوب الحوار في المناقشات اليومية وفي الأزمات التي قد تقع بينك وبين زوجتك، فعلى الطرفين التحاور للوصول إلى حلول مناسبة لمشكلاتهم، كما أن هذا الفن يذيب كافة المشكلات، كما يجب أن يتبع الطرفين دائماً البحث عن التجديد في طريقة معالجة الأزمات.

بعد فترة طويلة من الزواج يشعر الطرفين بحالة من الملل، لذا فإن من المفترض أن تقوما بتجديد المشاعر بينكما والحديث دوماً عن قصة حبكما والإحتفال بالمناسبات الخاصة لإستعادة حيوية العلاقة والخروج ولو لبضع دقائق من هموم الحياة أو من الأعباء.

إن الحنان والرعاية والإهتمام وإستمرارهم في العلاقة من أهم النصائح الزوجية، فبقائهم في الحياة يساعد على تخطي كثير من الأزمات، كما يجب على كل طرف تعويض الأخر عن الأهل والأقارب والأصدقاء، فالزواج قد يبعد الطرفين عن ذويهم لذا يجب أن يعوض كل منهما الأخر لعدم الشعور بالنقص.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.