جرب نسيج الآن ...

أمور يلزمك عزيزتي مناقشتها مع زوجك المستقبلي قبل الزواج !!

مجلة أصحابي . عام 1126 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

لكل مقبلة على الزواج .. لكل فتاة شغلها الشاغل هو جعل بيت الزوجية أسعد بيت في الكون، فتهتم أشد ما اهتمام بالتجهيز الممل للزفاف وليلة العمر بأدق تفاصيلها، فساتين العرس، مكان قضاء شهر العسل وغيرها من الأمور التي أصبحت جزءا من حياتنا المعتادة التي لا تفارق أي زوجين كيفما كانت حالتهما الاجتماعية، ومن بين الأشياء التي لا يغفل عنها أي زوجين في كل بقاع العالم، في حين نجد الجميع يغفلون عن أمور لها صدى في جدار سقف الحياة الزوجية، فأغلب العرسان لا يعيرون أدنى اهتمام لأمور ضرورية تستلزم المناقشة السوية بين الزوجين بالرغم أن لها تأثير كبير في مستقبل حياتهما الزوجية.

من الواجب على كل متزوجين جدد وقبل التفكير في كل تفاصيل الزواج، يلزمهما التفكير في مستقبل الحياة الزوجية وفي بعض الأمور الهامة التي سترسم معالم حياتهما كي تستمر العلاقة طيلة العمر بسعادة واستقرار بعيدا عن الخلافات التي قد تؤثر سلبا على علاقتكما الزوجية، ولمساعدك عزيزتي سنقدم إليك أهم الأمور الواجب مناقشتها قبل الزواج كي تنعمي أنت وشريك حياتك فيما بعد بحياة هادئة وسعيدة، ونختصر لك أهم النقاشات التي يجب أن تكون بين المقبلين على الزواج فيما يلي :

إن الجانب المادي يعتبر من أهم الأمور في حياة في كل زوجين وفي مختلف العلاقات الزوجية، وهذا أمر لا يجب أن ننظر إليه من منظور سلبي، بحيث لا تشترط الفتاة أن يكون زوجها من أغنى الأغنياء، ولا يجب أن ينظر الرجل وكذا الفتاة لدخلهما المادي بكثير من الاحتقار والتصغير، هنا تظل المناقشة مع التزام الكثير من التفاهم المتبادل واحترام رأي الآخر قبل الزواج وأثناء فترة الخطوبة الحل الأمثل لتجنب كثير من الخلافات التي قد تظهر بعد الزواج و تكون نتيجتها الانفصال بسبب الاختلاف في المسائل المالية .

يجب على الشاب والفتاة المقبلين على الزواج، تحديد طريقة التعامل مع أهل كل منهما، ويجب أن تتأكد الزوجة من درجة اعتماد شريك حياتها على أهله ومدى قدرته على تحمل مسؤولية الأسرة وأعباءها وحده دون الاعتماد على أهله.

بالرغم من كون الأطفال هبة من عند الله سبحانه، إلا أن ذلك لا يمنعك بتاتا سيدتي من مناقشة أمور الأطفال المستقبلية من شريك حياتك لتجنب أي سوء تفاهم قد يقع في المستقبل، ولا ضير في أن يناقشا معا عدد الأطفال الذين يريدون إنجابهم وموعد إنجابهم ..

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.