جرب نسيج الآن ...

أمور لا تفعليها مع الزوج

مجلة أصحابي . عام 1090 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أولًا.. إياكِ أن تطلبي منه التوقف عن رؤية أصدقائه

يحتاج الزوج إلى مقربين من الخارج، وأصدقاء من جنسه يمكنه أن يكون رجلاً معهم، مثلما تحتاجين إلى وقت مع صديقاتك. وإن قطعت عليه هذا فسيكون أقل صحة وأقل سعادة، وهناك احتمال، أن يراك مصدر تلك المشاعر السلبية، أما بالنسبة للصديقة الأنثى فإن لم تكن قادرة على الالتزام بحدود، كأن تكون مغرية جداً، فقد حان الوقت ليمتنع عن رؤيتها، وأن يعلم أن هذا غير مقبول في سياق الزواج.

ثانيًا.. أن تطلبي منه تذكر كل لحظة مهمة وخاصة في علاقتكما

تميل النساء إلى الاحتفاظ بالذكريات العاطفية بشكل أفضل من الرجال لأن أدمغتنا ببساطة تعمل بهذه الطريقة، ففي حين تتذكرين الموعد الدقيق ووقت الخطوبة، فإن الزوج على الأرجح لا يذكر، إن كانت مرحلة ما مهمة لك، تواصلي مباشرة مع زوجك مسبقاً حولها، وإن تغاضى عنها حينها، كوني مباشرة واشرحي له بهدوء لماذا تشعرين بخيبة أمل، لا تشعريه بالذنب أو تتوقعي منه أن يفهم بالتخاطر كيف أثر الأمر بك، وأن يفسر عمق خيبتك.

ثالثًا.. لا تطلبي منه أن يشاركك كل اهتماماتك.

لا تطلبي من الزوج الانضمام إليك في كثير من الأحيان لأنشطة تحبينها ولكنه لا يحبها، كما تنصح خبيرة العلاقات تينا تيسنا، فقضاء الوقت وحدكما مع اهتماماتكما بشكل منفصل يعزز ترابطكما، أعطه الفرصة ليشعر بغيابك من وقت لآخر وسوف يتفاعل عن طريق إظهار تصرف يتيح لك معرفة أنه يقدرك ويفتقدك، ثم يمكنكما القيام بشيء تستمتعان به معاً، ويخلق ذكريات ومتعة.

رابعًا.. أن يكون الشخص الأنضج عندما تتصرفين صبيانية

المعاملة الصامتة ومنع المودة (وخاصة العلاقة الحميمة) من أجل الحصول على ما تريدين أمر غير لائق وغير ناضج: بدلاً من الاستجابة لك، سوف يتراجع الزوج، فكونك سلبية وعدوانية من أكثر الأشكال المدمرة للعلاقة والتواصل، ويخلق دورة سلبية لا تشكل إلا الغضب والاستياء.

خامسًا.. إذا كنت تشعرين بأن الزوج مدين لك باعتذار، لا تجعلي مشاعرك تبدو أقل أهمية مما هي عليه ولكن لا تهاجميه.

بدلاً من ذلك، كوني حازمة بالتعبير عن نفسك، “أشعر بالألم عندما تتجاهلني لأني أحس وكأنك لا تأخذ بعين الاعتبار ما أريد قوله أو أنني أشعر أنني أستحق اعتذار عن الطريقة التي رفضتني بها مساء أمس؛ في المرة القادمة، هل من الممكن أن تحقق لي ذلك؟

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.