جرب نسيج الآن ...

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

مجلة أصحابي . عام 474 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يُمكن لمستخدمي آيفون تجربة تطبيق Contact Center والذي يسمح بإنشاء مجموعات لجهات الإتصال وإضافتها إلى لوحة التنبيهات لإرسال الرسائل بشكل جماعي

قد يرغب المُستخدم في إنشاء مجموعات لجهات الإتصال عبر آيفون كما هو الحال في تطبيقات التواصل الفوري مثل واتس آب وغيرها، ولكن للأسف هذه الميزة غير موجودة بشكل افتراضي داخل نظام “آي أو إس”. لذا يُمكن لمستخدمي آيفون تجربة تطبيق Contact Center المجاني والذي يسمح بإنشاء مجموعات لجهات الإتصال مع إمكانية إضافتها إلى لوحة التنبيهات من أجل إرسال الرسائل بشكل جماعي بصورة أسرع.

عروض تقديمية – Google Slides
توفر جوجل للمستخدمين خدمة مستندات جوجل Google Docs والتي من خلالها يُمكن إنشاء العروض التقديمية بكل سهولة من المتصفح، لكن الآن أصبح بالإمكان تثبيت تطبيقات الخدمة للأجهزة الذكية. ويُمكن للمستخدمين لجهاز آيفون إنشاء العروض التقديمية من خلال تطبيق Google Slides الذي يسمح بتخزين العروض على خدمة جوجل درايف للتخزين السحابي.

مسح المستندات ضوئياً – Scanbot
بفضل دقة الكاميرا العالية وبعض التطبيقات، أصبح بإمكان مُستخدمي الأجهزة الذكية من آيفون مسح المستندات ضوئياً Scan من خلال الهاتف الذكي ودون الحاجة لاستخدام أجهزة أُخرى. ويُمكن لمستخدمي آيفون تجربة تطبيق Scanbot المجاني والمتخصص في هذا المجال، والذي يقوم بمسح المستندات بدقة عالية جداً.

تصفّح الإنترنت بطريقة جديدة – Wildcard
يُقدم متصفح Wildcard المجاني لمستخدمي آيفون تجربة جديدة في مجال تصفح مواقع الإنترنت والأخبار، حيث يُمكن البحث عن موضوع مُعين ليقوم بشكل آلي بعرض جميع المصادر التي تتحدث عن نفس الخبر، تماماً مثلما هو الحال عند البحث عن مُنتج جديد لشراءه عبر الإنترنت.

تخرين كلمات المرور – 1Password
يُنصح دائماً باستخدام كلمة مرور مُغايرة لكل حساب لتجنب اختراق جميع الحسابات في حال اختراق أحد الحسابات وكانت كلمة المرور المُستخدمة موحّدة. ويُمكن لمستخدمي آيفون تجربة تطبيق 1Password الذي يوفر أداة آمنة لتخزين كلمات المرور وبطاقات الإئتمان مع إمكانية مزامنتها عبر جميع الأنظمة مثل ويندوز، ماك بالإضافة إلى أندرويد، مما يفسح المجال أمام استخدام كلمات مرور أكثر تعقيد مع ضمان عدم نسيانها أو فقدانها. تحتاج هواتف “أندرويد” 2 أو 3 جيجابايت من ذاكرة RAM بينما تقدم هواتف “آيفون” نفس الأداء بـ 1 جيجابايت فقط .

لماذا تكتفي هواتف “آيفون” بذاكرة وصول عشوائي قدرها 1 جيجابايت ليعمل النظام مع الكثير من التطبيقات والألعاب بكل سلسلة، بينما تحتاج هواتف “أندرويد” إلى مثلي هذه الذاكرة وربما 3 أضعافها؟ رد هذا السؤال على موقع الأسئلة والأجوبة “كيورا” Quora، وهو أن تطبيقات نظام التشغيل “أندرويد” تستخدم لغة البرمجة “جافا” التي تستخدم عملية تعرف بـ “جمع القمامة” Garbage Collection، فعندما يقوم مستخدم نظام “أندرويد” بإغلاق أي تطبيق، تقوم عملية “جمع القمامة” بإعادة تدوير ذاكرة الجهاز.

والمشكلة أن عملية “جمع القمامة” تتطلب أربعة إلى ثمانية أضعاف الذاكرة التي تستخدم عادة لإتمام المهام بكفاءة. وفي حال كان المقدار المطلوب من الذاكرة غير متوفر، يؤدي ذلك إلى بطء في الأداء، وللحيلولة دون الوصول إلى ذلك، تأتي هواتف “أندرويد” مع ذاكرة وصول عشوائي كبيرة. بالمقابل، ولأن نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “أبل” المحمولة، لا يحتاج إلى عملية “جمع القمامة” يبقى مقدار 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي قدرا كافيا لتقديم نفس الأداء الذي تقدمه هواتف “أندرويد” مع 2 أو 3 جيجابايت من الذاكرة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.