جرب نسيج الآن ...

أطلقته هيئة مواصلات الإمارة للتخفيف من الزحام المروريّ تطبيق “المواقف الذكيّة” يعرّف المستخدم الأماكن الشاغرة في دبيّ

مجلة أصحابي . عام 405 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مجموعة جديدة من الخدمات على الهواتف الذكية، من بينها تطبيق “المواقف الذكية”، الذي يساعد المستخدمين على معرفة أماكن المواقف الشاغرة على شارع الشيخ زايد، إضافة إلى تطبيق “الطرق الذكية”، للتخطيط المسبق للرحلات، ومعرفة أيسر الطرق التي يمكن استخدامها.

وأوضح المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير أنَّ “الهيئة ستعمل على إطلاق تحديث جديد لتطبيق المواقف الذكية يساعد المستخدمين على معرفة المواقف الشاغرة في شارع الشيخ زايد على الاتجاه من دبي إلى أبوظبي، وذلك بهدف التخفيف من الازدحامات المرورية على الطريق، وتوفير وقت وجهد المستخدمين في البحث عن المواقف الشاغرة”.

وأشار إلى أنّه “يعطي التطبيق معلومات عن عدد المواقف المتوفرة في كل منطقة، وتحديد المسافة الواجب قطعها للوصول إلى أقرب موقف، فضلاً عن تحديد الأماكن الشاغرة في المواقف متعددة الطوابق التابعة لهيئة الطرق والمواصلات والمواقف في دبي مول”.

وفي شأن تطبيق “الطرق الذكية”، المتوقع إطلاقه في معرض “جيتكس 2014″، بيّن الطاير أنّه “يوفر معلومات حية ودقيقة عن حالة الطرقات في دبي، مما يساعد السائقين على معرفة الطرق المفضلة التي يمكن أن يسلكوها تجنبًاللازدحامات المرورية، والوصول إلى الوجهة التي يرغبون بها في أقل وقت ممكن، كما يعطي السائقين فرصة للمشاركة في تنظيم حركة المرور، عبر الإبلاغ عن الطرقات المزدحمة”.

وأبرز الطاير أنَّ “إطلاق الخدمات الجديدة، يتماشى مع مبادرة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العال

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.