جرب نسيج الآن ...

أسباب غير متوقعة تشعرك بالخمول…

مجلة أصحابي . عام 1077 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

هل تعانين من الشعور بالخمول والتعب معظم الوقت؟ ألا تستطيعين التحرك والقيام بالأعمال الضرورية؟ إن الشعور بالخمول والكسل من الظواهر الموجودة بكثرة في مجتمعنا هذه الأيام ،إذ أن العديد من الأشخاص يشعرون بالتعب وعدم الحيوية في أوقات مختلفة من اليوم. ولكي تتمكني من إعادة النشاط والحيوية إلى جسمك، عليك معرفة أن هذا الشعور بالخمول يرجع إلى 5 عادات سيئة تستنفذ منك الطاقة، اكتشفيها معنا سيدتي فيما يلي:

بما أن قلّة النوم لا تعد السبب الوحيد الذي يستهلك طاقتك،فحتما هناك أمور أخرى لا تلجئين إلى القيام بها وهي ما يمكنها أن تؤدي إلى استنفاذ الطاقة من عقلك وجسدك. لذا، تعرفي معنا على أهم أسباب الخمول.

إن عدم ممارستك للتمارين الرياضية قد يؤدي إلى جعلك تشعرين بالخمول،لذا ،كلما أحسست بالتعب ،قومي بممارسة بعض التمارين الرياضية التي تزوّدك بالنشاط وتمد جسمك بالطاقة وبالتالي تبعد عنك الخمول والتعب. فممارسة التمارين الرياضية إذن بشكل منتظم يعمل على تعزيز القوة والتحمّل، وهذا كفيل بالحفاظ على صحتك وجودة حياتك.

من العادات السيئة التي تؤدي إلى شعورك بالخمول،عدم شربك للكمية اللازمة من الماء،فتزويد جسمك بالكمية الكافية من الماء سيمنحك الإحساس بالنشاط وبالتالي زيادة طاقتك والتخلّص من الخمول.

الأنيميا تعد من الأسباب الشائعة التي تعطي الإحساس بالخمول،لأن نقص الحديد يؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول، وتعكر المزاج، والضعف، كما عدم القدرة على التركيز. لذا يُنصح بتناول الكمية الكافية من الحديد من خلال استهلاك اللحوم الحمراء، والفاصوليا، والبيض، الخضار الورقية الخضراء الداكنة والمكسرات وزبدة الفول السوداني.

إضافة إلى ذلك، عليك تفاديإهمال الفطور، لأنالطعام الذي تتناولينه في الصباح هو الذي يعمل على تزويد جسمك بالطاقة، فبتناولك لفطور صحي ستتخلصين من الخمول والتعب طوال النهار.

مما لا شك فيه ،أن العديد من الأشخاص يعملون على استهلاك الكافيين بكمية مفرطة يوميا، إلا أن هذا الأمر ليس بالصحي لك ، فالإفراط في تناول الكافيين يؤثر على القدرة على النوم وعلى إضعاف الجسم وفقدانه الطاقة وبالتالي الشعور المزعج بالخمول. لذلك، يُنصح بتناول الكافيين باعتدال، إذ أن الدراسات تشير إلى أن ما يصل إلى ثلاثة أكواب يوميًا من القهوة فقط هي الجيدة بالنسبة لك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.