أسباب تشعر بالتعب بعد الاستيقاظ في الصباح

مجلة أصحابي . عام 1039 لاتعليقات

قد ينام البعض لوقت طويل لكن لا يشعر بالارتياح في النوم و لا يحس بالراحة المطلوبة و هذا يؤثر سلبا على صحة الشخص و على قدرته بالقيام بالمهام المطلوبة منه خصوصا و أن بعد الاستيقاظ يحس بالتعب الشديد، و من خلال هذا المنبر سنستعرض لك مجموعة من الأسباب التي تجعلك لا تحصلين على القدر الكافي من النوم و تحسين بالتعب بعد الاستيقاظ لكي تتمكني سيدتي من تجنب كل الأمور التي تسبب لك مشكلة التعب، و سنقدم لك بعد النصائح التي ستساعدك على معالجة المشكلة فقط تابعينا على موقع البرونزية النسائية.


يعتبر النوم الكافي أحد أهم الأمور التي تساعد على الاتسام بالصحة الجيدة و بالراحة النفسية، لذا على كل الأشخاص النوم على الأقل ثمانية إلى عشر ساعات في اليوم كي لا يتعرضوا لأي انتكاسات أو الشعور بالتعب و هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي لتعب و الإرهاق رغم النوم الكافي و التي سنتطرق لها فيما يلي: أولا الشخير يعتبر أحد المشاكل التنفسية حيت لا يقدر الشخص خلال النوم من التنفس بشكل طبيعي، و هذه المشكلة لها علاجات طبية لذا على الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة اللجوء إلى الطبيب كي يفحصه لمعرفة سبب الإصابة بالشخير، كما أن أكثر أسباب هذه المشكلة الدهون المتراكمة في الجسم خصوصا عند الأشخاص المصابين بالسمنة أو زيادة قليلة في الوزن، و إضافة لمشكلة الشخير تعتبر الحموضة أحد أسباب النوم الغير الجيد و يعاني من هذه المشكلة أزيد من 25 في المئة و من أسبابها الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من حمض النتريك أو على نسبة عالية من الدهون كالمقليات، الطماطم، اللحوم، التوابل.. و غيرها لذا ننصحك سيدتي أن تتجنبي الإكثار من هذه الأطعمة و تناول طعام غذائي صحي، و عند النوم ننصح بالنوم على احد الجوانب و تجنب النوم على الظهر كي لا يزيد من تفاقم المشكلة، إلى جانب كل هذا تعتبر الأسنان هي الأخرى أحد أسباب الشعور بالتعب أثناء الاستيقاظ فقد أثبتت الدراسات العلمية أن أزيد من 65 في المئة من الناس يستيقظون بشكل متكرر بسبب آلام الأسنان، لذا ينصح باستشارة طبيب الأسنان لعلاج تلك المشكلة و الحصول على نوم هادئ و صحي، إن كل هذه المشاكل التي قمنا بذكرها لها دور كبير في جعلك سيدتي تستيقظين في الصباح و أنت تحسين بالتعب و هناك كذلك أسباب أخرى كالاستيقاظ مرات كثيرة لذهاب للحمام، أو بسبب السهر، الحركة الدائمة أثناء النوم.. و غيرها لذا ننصحك أن تستشيري الطبيب لتشخيص حالتك و معرفة السبب و بهذا ستقدرين على الحصول على نوم جيد بعد تجنبك لكل الأمور التي تسبب لك المشكلة.


إن النوم الغير الكافي أو عدم النوم بشكل صحي يسبب العديد من المشاكل منها الشعور بالتعب و الإرهاق، الانزعاج طوال النهار، الشعور بالمرض كصداع نصف الرأس.. ، لذا ننصحك سيدتي أن تبتعدي عن كل الأمور التي تسبب لك هذه المشكلة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.