جرب نسيج الآن ...

أخطاء الامهات مع الأطفال حديثي الولادة

مجلة أصحابي . عام 1333 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

حلم الأمومة يراود كل فتاة منذ الصغر ولكن هناك بعض الامهات يرتكبن أخطاء مع الاطفال حديثي الولادة.. فما هي تلك الأخطاء وكيفية تجنبها؟

إن الامومة ليست لقبا يعطي بمجرد أن الأم انجبت، ولكن علي كل أم أن تعرف هل استعدت لاستقبال المولود الجديد وعلى الامهات أن يعرفن كيف تعتنين بالاطفال حديثي الولادة.

وأول هذه الأخطاء أن تقوم الأم بقص اظافر الاطفال حديثي الولادة وهم مستيقظون وهذا خطأ كبير، لأن الطفل في هذه الحالة سيبكي وسيقاوم تلك الحركة ومن الممكن أن تؤدي إلي جرح الطفل دون أن تدري، فيجب علي كل أم تريد قص اظافر الطفل أن تقوم بذلك وهو مستغرق في نومه.

ثانيا: أن تعتمد الامهات علي الرضاعة الصناعية من أجل شيء واحد فقط وهو إراحة نفسها أو بحجة أن لبنها ضعيف ولن يشبع المولود وهذا وهم كبير، لأن الرضاعة الطبيعية هي نعمة من الله عز وجل للأمهات من أجل أن ينمو الاطفال حديثي الولادة نموا طبيعيا، ومن أجل أن تكون حياتهم الصحية والجسدية جيدة عندما يشبون علي الطوق، وإذا أحست الأم أن لبنها قليل أو غير موجود أصلا فعليها فورا استشارة الطبيب الذي حتما سيدلها علي الطريق الصواب ويجنب الأطفال حديثي الولادة مضار الألبان الصناعية.

ثالثا: بعض الامهات يستسهلن ويستخدمن ببرونة واحدة لفترة طويلة مع الاطفال حديثي الولادة، ولكن الصحيح أن تقوم الأم بتغيير الببرونة مرة كل اسبوع علي الأقل، وذلك لحماية الاطفال حديثي الولادة من الامراض والملوثات حتى وإن كانت الأم تقوم بغلي هذه الببرونة، كما أن الأم يجب عليها تغيير الببرونة حتي لا يتعود الطفل علي نوع واحد من الببرونات.

رابعا: بعض الامهات يخجلن من السؤال ويعتقدن أن الناس سينظرون إليها نظرة الأم الجاهلة وهذا ليس حقيقيًا، فالأم الجديدة إذا لم تعرف فعليها أن تسأل أمها، مثلا إذا وقفت أمام مشكلة لا تعرف لها حلا فالأم ستعطيها خبرتها في علاج تلك المشكلة، كما عليها أيضا إذا وقف امامها شيء أن تسأل الطبيب ولا تتباطأ في ذلك حتى لا تعرض حياة طفلها للخطر لا قدر الله.

خامسًا: بعض الامهات يحاولن بعد الولادة أن يظهرن بمظهر المرأة القوية فتحاول أن تقوم من سريرها لقضاء حاجة زوجها ومنزلها دون أن تأخذ القسط الكافي من الراحة وهذا خطأ جسيم، لأن ذلك سيؤثر علي صحتها العامة مما سيؤثر علي حياتها واهتمامها بصحة الاطفال حديثي الولادة، فيجب على الامهات بعد الولادة أن يأخذن القسط الوافر من الراحة حتى يتعافين سريعا وعندئذ ستهتم أكثر ببيتها ورضيعها.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.