جرب نسيج الآن ...

BMW X5 xDrive40e تخرج في صورتها النهائية بحس رياضي وكفاءة فائقة

مجلة أصحابي . سيارات 484 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

خرجت أخيراً للنور سيارة BMW الهجينة متعددة الاستخدامات X5 xDrive40e ، إذ تحولت من صورتها التجريبية لنسخة الانتاج النهائية . وتعتبر هذه السيارة أول سيارات الهجين plug-in من الصانع البافاري ، وتجمع السيارة بين الحس الرياضي والاتزان الأعلي بجانب الكفاءة العالية. وتحمل السيارة قوة مجتمعة تبلغ 309 حصان تأتي عبر محرك سعة 2 لتر بنزين من 4 أسطوانات مع شاحن توربيني ومحرك كهربائي مدمج في ناقل الحركة ستبترونيك من 8 سرعات. وتحمل السيارة كذلك بطارية ليثيوم أيون مع خيارات شحن مرنة.

وتسمح منظومة الدفع الهجينة للسيارة بتحقيق معدل استهلاك وقود يبلغ ما بين 3.4 و3.3 لتر100 كم مع استهلاك كهرباء بمعدل متوسط يبلغ ما بين 15.4 و15.3 كيلووات . أما معدل الانبعاثات الكربونية فيبلغ ما بين 78 و77 جمكم وفقاً للاختبارات الأوروبية للسيارة . ويمكن للسيارة كذلك التسارع حتي 100 كمساعة في 6.8 ثانية.

ويمكن شحن البطارية الليثيوم أيون عبر وصلة لأي مخرج طاقة تقليدي أو BMW i Wallbox بجانب محطات الشحن العامة. كما توجد البطارية أسفل أرضية مقصورة الامتعة من أجل توفير مساحة داخلية ، فيما يمكن للسيارة العمل علي المحرك الكهربائي فقط لمسافة 31 كم علي سرعة تبلغ 120 كمساعة. أما التجهيزات القياسية في السيارة ، فتشمل نظام ملاحة محترف بجانب نظام تدفئة وتبريد خاص بالكهرباء ينبع من البطارية عالية الجهد أو من مصادر الشحن الأخري. أما باقة التعليق المتكيف كومفورت ، فتشمل تعليق هوائي خلفي ونظام تحكم ديناميكي في امتصاص الصدمات بصورة قياسية.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.