جرب نسيج الآن ...

5 نصائح لأصحاب الخبرة القليلة بالسيارات

مجلة أصحابي . سيارات 966 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

عند اقتناء سيارة أحيانا قد تغفل بعض الأمور البسيطة التي لا تحتاج إلى متخصص لفحصها ولا تستلزم منك سوى دقائق قليلة قبل أن تجلس خلف عجلة القيادة.
وهذه الأمور يستطيع الرجال والنساء محدودي الخبرة القيام بها.. فقط ارفع غطاء موتور السيارة وقوم بفحص هذه الاشياء..
ماء التبريد (الردياتير)

قد تقل أحيانا مياه الردياتير في فصل الصيف، فعليك مراعاة مستوى المياه عند المؤشر الموجود على (اربة المياه) الواصلة للردياتير لأن قلة مياه التبريد يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة الموتور، وهذا يؤثر على أداءه.
زيت المحرك

دائم على متابعة مقياس زيت المحرك والاطمئنان على أن الزيت عند المؤشر الأعلى في المقياس، لأنه يعتبر من الأسباب الرئيسية لإطالة عمر محرك سيارتك .
زيت الفرامل

من الأمور المهمه جدا فحص مستوى زيت الفرامل
البطارية


البطارية الجافة يوجد لمبة في منتصف البطارية من أعلى يظهر لونها أخضر هذا يعنى أن شحن البطارية جيد .
البطارية العادية يجب الكشف الدوري على منسوب السائل في البطارية، بحيث يغمر السائل حافة الألواح يمكن فتح أحد الأغطية الموجودة في الأعلى لفحص منسوب السائل.
الاطارات

يجب ضبط ضغط هواء الاطارات على الأقل مرة في الشهر مع مراعاة المرور بالنظر يوميا على الاطارات لملاحظة أي شقوق قد تظهر على الاطارات.
كل هذه الأمور قد يظنها البعض بسيطة ولا يحتاج إليها سوى أصحاب السيارات المستعملة أو القديمة ولكن في الحقيقة يحتاجها كل قائدي السيارات الجديدة والمستعملة أصحاب الخبرة القليلة فلا تهملها.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.