جرب نسيج الآن ...

5 طرق تجنبك ارتفاع درجة حرارة المحرك

مجلة أصحابي . سيارات 735 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

خلال قيادتك للسيارة في يوم صيفي حار، سوف تلاحظ ارتفاع درجة حرارة المحرك عن المعدل الطبيعي، وهو ما قد يؤدى إلى انهياره، حيث يقوم نظام التبريد بمعركة مستمرة مع الحرارة الزائدة للتخلص منها.

ولتجنب ارتفاع حرارة المحرك، عليك القيامبالصيانة الدورية بصورة صحيحة، مع اتخاذ عدة إجراءات وقائية لضمان سلامة المحرك:

1- اجراء الصيانة الروتينية اليومية

تجنبك الصيانة الروتينية ارتفاع درجة حرارة المحرك، فعليك قبل القيادة ملاحظة مستوى مياه التبريد، وإضافة كمية إضافية إذا كان أقل من الحد الأدنى، وكذلك التأكد من مستوى زيت المحرك، والكشف على وجود أي تسريب لنظام التبريد ونظام التزييت، والتأكد من دوران مروحة التبريد.

2- استخدام سائل التبريد مناسب

لا يجب استعمال المياه العادية لدورة التبريد، ولكن يجب استعمال سائل التبريد الموصى به من شركات السيارات، لأن سائل التبريد يحتوي على مواد مانعة للتجمد، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد مزيته لطلمبة المياه،ومعدل تبخره اقل بكثير مقارنةبالمياه، ويحتوي على مانع صدأ، لحماية مكونات المحرك الداخلية.

3- متابعة مؤشر تحذير درجة الحرارة

لا يجب أن يقتصر النظر للوحة العدادات على مستوى الوقود وسرعة السيارة، ولكن يجب الاهتمام باستمرار بمؤشر درجة حرارة المحرك، والوضع الأمثل يكون المؤشر بين C وH .

4- عدم وضع أحمال زائدة على السيارة

الأحمال الزائدة عن الحدود المسموح بها لها أضرار كثيرة على السيارة، أحد هذه الأضرار ارتفاع درجة حرارة المحرك،ويتطلب الحمل الزائد قدرة أكثر من المحرك،مما يزيد درجة الحرارة، لذلك يجب الالتزام بالحد الأقصى للحمولة الموصى به من الشركة المصنعة للسيارة.

5- الصيانة الدورية

أجراء الصيانة الدورية طبقا لتعليمات الشركة المصنعة، والالتزام بجدول الصيانة وتوقيته، بناء على عدد الكيلومترات المقطوعة أو الفترة الزمنية، يضمن لك سلامة سيارتك، ويحمي السيارة من ارتفاع درجة حرارة المحرك التي قد ينتج عنها خلل في إحدى أنظمة السيارة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.