مراجعة فورد فيوجن 2016 … سيدان الإيكوبوست الأمريكية

مجلة أصحابي . سيارات 1696 لاتعليقات

تقدم فورد جيلها الجديد من فيوجن كأكثر سيارة سيدان تقدمًا في تاريخ الشركة، فهي ليست مجرد عائلية متوسطة، بل رمز لما وصلت له السيدان الأمريكية من تطور تقني، وجاذبية في التصميم، وكذلك عملية يصعب مجاراتها من المنافسين.

فما قدمته السيدان الأمريكية خلال القرن الماضي تطور اليوم، وأصبح يتبع مدرسة جديدة تواكب متطلبات اليوم.

الهيكل والتصميم

تأتي فورد فيوجن الجديدة بالهيكل الأول الذي يجمع بين عدة معادن قوية وسط عائلة فورد، حيث تجمع السيارة بين الماغنسيوم، والصلب عالي القوة، لتوفر السيارة 40% من الوزن مقارنة بالسيارة المصنعة بالكامل من الصلب، مع زيادة صلابة الهيكل ومعدلات مقاومة الصدمات بنسبة 40%.

أما على جانب التصميم، فالسيارة تأتي بتصميم عصري جذاب ذو شخصية قوية، حيث شبكة التهوية كبيرة الحجم ذات الوسط البارز، والمصابيح حادة التصميم والتي تضيف قدر كبير من الهجومية على الواجهة، وبخاصة مع إضاءة الـ LED النهارية، والمصد الأمامي ذو الخطوط الرياضية العريضة، وحتى مصابيح الضباب الدائرية على جانبيه المحاطة بإطار من الكروم اللامع للمزيد من التقاليد الأمريكية.

على الجانبين، تأتي أقواس العجلات البارزة والعجلات المعدنية ذات التصميم الكلاسيكي قياس 18 بوصة، والمرايا الجانبية المثبتة على الأبواب في لمسة أوروبية واضحة تؤكد على رياضية السيارة، وكذلك الأبواب كبيرة الحجم والمساحات الزجاجية الكبيرة التي تسمح للركاب بمتابعة الطريق خلال الرحلات الطويلة بمزيد من المتعة.

كذلك تأتي الواجهة الخلفية بتصميم متميز مع باب التحميل الخلفي الليفت باك الذي يتيح المزيد من العملية ويمنح السيارة شخصية خاصة، وبخاصة مع التصميم الأيروديناميكي المتفوق للسيارة والذي يحسن من ارتكازيتها بحافة خلفية بارزة تتصدى للهواء. كذلك تأتي المصابيح الخلفية العاملة بالـ LED بتصميم متميز، مع مصد خلفي ذو خطوط دائرية أنيقة وفتحة طرد للعادم مختفية لمزيد من الفخامة.

المقصورة والتجهيزات

ربما اعتمدت فورد فيوجن على تصميم خارجي بلمسات أوروبية عصرية، إلا أن المقصورة في الداخل لازالت محتفظة بالمزيد من الجينات الأمريكية الخالصة، والتي توفر المزيد من الراحة والرفاهية، والمزيد من العملية والفخامة، وبخاصة للسائق الذي يحظى بتجربة قيادة متميزة مع فيوجن.

فالسيارة مزودة بالعديد من التجهيزات التقنية المتطورة، ومنها نظام SYNC الذي يتيح لك التحكم في الكثير من وظائف السيارة، والاتصال بالانترنت، وتوصيل هاتفك واجهزة الوسائط المتعددة بالسيارة، والتحكم في كل ذلك من خلال شاشة قابلة باللمس قياس 8 بوصات، وكذلك نظام للاوامر الصوتية، ومداخل USB.

كذلك تتوفر المقصورة بكسوة جلدية للمقاعد، مع مقاعد توفر قدر كبير من الراحة للركاب ودعم خلال القيادة السريعة، إضافة إلى إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا في 10 اتجاهات، وتعديل مقعد الراكب الأمامي في 6 اتجاهات، ونظام صوتي متطور يتكون من 6 سماعات، وفتحة سقف كهربائية.

وتزود فيوجن أيضا بنظام مثبت سرعة تفاعلي، ونظام مساعدة في الاصطفاف، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام مراقبة عبور المشاة خلف السيارة، ونظام التحذير من التصادم مع دعم المكابح لإيقاف السيارة في حالة الخطر، ونظام التحكم النشط في الإضاءة العالية.

وتوفر مساحة التخزين الخلفية للسيارة القدرة على حمل 453 لتر من الأمتعة، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة هذه المساحة.

المحركات والأداء

تتوفر فورد فيوجن الجديدة بخيارين من المحركات، يتبع كل منهم مدرسة مختلفة للأداء، إلا أن كلاهما يضمن أداء متميز لفيوجن، وقدرة على تمثيل العلامة الأمريكية بتفوق وسط منافسيها.

فالمحرك الأول رباعي الاسطوانات iVCT سعة 2.5 لتر بقوة 175 حصان وعزم 237 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift ذو الست سرعات والذي يدفع بالعجلات الأمامية إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.5 ثانية، ولسرعة قصوى محددة عند 200 كم/س.

ويصل معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك إلى 7.3 لتر لكل 100 كم.

أما المحرك الثاني فهو من عائلة إيكوبوست الشهيرة ذات الشحن التوربيني، ويتيح للسيارة 240 حصان من القوة، و366 نيوتن.متر من العزم، ويتصل بنفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات، ويدفع بالعجلات الأمامية إلى مستوى متميز من الأداء، حيث يمكن لفيوجن الوصول لسرعة 100 كم/س مع هذا المحرك خلال 7.3 ثانية، وبلوغ سرعة قصوى 240 كم/س. ويصل معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك إلى 9.6 لتر لكل 100 كم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.