مراجعة سيارة هيونداي إلنترا 2016 … أكثر نضوجًا من السابق

مجلة أصحابي . سيارات 664 لاتعليقات

اعتمدت هيونداي إلنترا في جيلها السابق على الكثير من مقومات النجاح، إلا أنها وعلى الرغم مما قدمته ووصلت اليه كانت تفتقر إلى تلك اللمسة الشخصية، حيث تتحول السيارة من مجرد منافس اعتيادي إلى قائد يضع القوانين ويفرض شروطه الخاصة ليغير من معالم الفئة.

والآن يأتي الجيل السادس من إلنترا ليغير تلك المعادلة، ويحتل مقدمة المنافسة، ليس فقط في المبيعات، ولكن كشخصية ناضجة لا تبحث فقط عن ابهار العملاء وحصد اعجاب الصحفيين، بل تبحث عن بصمة خاصة تكمل بها المسيرة وتضع اسمها وسط كافة السيارات السيدان العريقة في هذه الفئة، لتكون السيارة الأولى من كوريا الجنوبية التي تقوم بهذا الانجاز.

الجيل السادس

النظرة الأولى على الجيل الجديد من إلنترا ستؤكد لك مستوى الثقة الذي وصلت له السيارة، فلغة التصميم الانسيابية الصادمة التي كانت تتبناها لم تعد موجودة، واستبدلتها السيارة بشخصية أكثر قوة ونضوجًا، وبخاصة مع تصميم المقدمة الجديد الذي يضم شبكة تهوية كبيرة الحجم، ومصابيح حادة الخطوط تضيف المزيد من الهجومية، وكذلك صادم أمامي رياضي التصميم مع مصابيح ضباب تعمل بالـ LED تبدو كأسهم موجهة للخارج، لتبدو إلنترا ابعادها أكبر.

أما غطاء المحرك الانسيابي فيستكمل خطوط الواجهة حتى أقواس العجلات المنتفخة، والعجلات المعدنية قياس 17 بوصة ذات التصميم الرياضي، ومرورًا بالمرايا الجانبية الانسيابية، والأبواب ذات الخطوط العريضة، وكذلك خط السقف الانسيابي، والذي يؤكد معدل انسيابية السيارة البالغ 0.27.

وإلى الواجهة الخلفية حيث حافظت إلنترا على الخطوط الأساسية للتصميم، فالمصابيح تستمر بخطوط أكثر حدة وإضاءة LED، وباب التحميل الخلفي ذو الحافة البارزة الذي يعزز من ارتكازية السيارة، وكذلك الصادم الخلفي ذو الخطوط الرياضية البارزة.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة، تأثرت إلنترا الجديدة بالاتجاه العام لهيونداي في خلق مقصورات ذات خطوط تصميم هادئة، وجودة بناء مرتفعة، لتعكس مزيد من النخبوية والتفرد في سياراتها. فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع أصبحت بتصميم رياضي وأذرع عريضة مع شعار هيونداي كبير في المنتصف. ولوحة العدادات جاءت بتصميم بسيط ومؤشرات كبيرة تجعل معرفة المعلومات الأساسية سهلة خلال القيادة دون حاجة السائق للتشتت.

أما الكونسول الوسطي فقد جاء بخطوط مستقيمة هادئة، وأزرار مرتبة بعناية وذات حجم كبيرة يجعلها سهلة الاستخدام، مع لوحة قيادة ذات ارتفاع ملحوظ لتشعر الركاب بمزيد من رحابة المقصورة. كذلك تأتي السيارة بمقاعد تضبط كهربائيًا مع ذاكرة لمقعد السائق والمرايا الجانبية، ومكيف هوائي ثنائي المناطق أوتوماتيكي، ومقاعد ذات حشو متعدد المستويات ليخفف من آلام العضلات خلال ساعات القيادة الطويلة.

وتأتي إلنترا الجديدة بهيكل أكثر صلابة من سابقة بنسبة 29.5%، حيث يضم الهيكل الجديد 53% من الصلب عالي القوة، بدلًا من 21% في الجيل السابق، وهو ما يزيد من تماسك نقاط الالتحام 40 مرة أكثر من الجيل السابق. وبفضل هذه التعزيزات فقد أصبحت السيارة أكثر أمانًا، وأفضل في عزل المقصورة عن الضوضاء والاهتزازات.

المحرك والأداء

يعمل الجيل الجديد من إلنترا بمحرك جديد كليًا من عائلة كابا ذات الحقن المباشر للوقود والشحن التوربيني، وهو محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 128 حصان وعزم 211 نيوتن.متر ما بين 1400 و3700 لفة في الدقيقة، وهو ما يمنح السيارة استجابة فورية وقدرة على الانطلاق بسلاسة، وبخاصة مع ناقل الحركة ثنائي القابض ذو السبع سرعات المصمم ليوفر أداء متوازن ومعدل استهلاك منخفض للوقود.

كذلك يأتي المحرك مع عدة تجهيزات لتعزيز الاقتصادية، ومنها نظام طرد العادم الذي يوفر ما بين 5 إلى 7% من استهلاك الوقود مقارنة بالأنظمة العادية، وتقنية خاصة لتقليل معدل الاحتكاك بين أجزاء المحرك وتبريدها بكفاءة أعلى من المعتاد، مع ثلاثة أنظمة للقيادة تغير من صفات المحرك ونظام التوجيه لتناسب احتياجاتك، وهي (اقتصادي – عادي – رياضي).

تأتي إلنترا كذلك بقائمة طويلة من تجهيزات الأمان، ومنها نظام الثبات الإلكتروني، وسبع وسائد هوائية قياسية، مع وسادة هوائية لركبة السائق، ونظام التحكم في السحب، ونظام منع انغلاق المكابح، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، والكثير من التجهيزات الأخرى.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.