مراجعة سيارة نيسان نافارا 2015 … الخروج من المنطقة الباردة

مجلة أصحابي . سيارات 1180 لاتعليقات

يقسم الكثيرون الحياة العملية لمنطقتين، المنطقة الدافئة التي تجد فيها وظيفة مستقرة وقدر مناسب من النجاح والربح المادي، والمنطقة الباردة التي لن تجد فيها أي نوع من الاستقرار، إلا أنك ستحظى فيها بأكبر قدر ممكن من الخبرة والنجاح.

أما بالنسبة لنيسان نافارا، فالأمور تسري في اتجاه آخر. فبعد نجاحها في تحقيق مبيعات قياسية في القارة الأوروبية الباردة، تسعى نافارا لرفع مبيعاتها في المنطقة الخليجية الحارة مواجهة منافسيها من اليابان والولايات المتحدة وأوروبا، وكأنها تعود إلى أيام المنافسة الأوائل.

شخصية عصرية

حصلت نيسان نافارا على عدة تحسينات في نسختها الجديدة، بعضها يزيدها قوة، وبعضها الآخر يزيدها عصرية وتحضرًا.

فعلى جانب التصميم، تأتي نافارا بواحد من أفضل التصميمات في فئتها وأكثرها جذبًا للأنظار، ليس لكونه ثوري أو رياضي، بل كونه تصميم ناضج يرسم شخصية واضحة للسيارة ويعبر عن عمليتها واعتماديتها بشكل فعال. بداية من شبكة التهوية الأمامية ثلاثية التقسيم والتي يتوسطها شعار نيسان، وحتى المصابيح بسيطة التصميم على الجانبين التي دمجت إشارات الانعطاف.

ومع زيادة 80 مم في طول الشاحنة، يمكنك ملاحظة حجم غطاء المحرك الذي صار أكبر من سابقه، وكذلك أقواس العجلات المنتفخة التي تحمل عجلات معدنية قياس 17 بوصة بتصميم يميل إلى الرياضية، وحتى المقصورة ذات السقف المرتفع والأبواب التقليدية، مع ملاحظة باب المقصورة الخلفي والذي يبدو أصغر من أن يمنحك دخول مريح للمقاعد الخلفية.

الواجهة الخلفية كذلك حصلت على صادم خلفي أكثر بروزًا، مع مصابيح تقليدية التصميم، وعلامة نيسان فوق مقبض باب التحميل بلمسة جيدة. كذلك حصلت المقصورة على زجاج خلفي كبير الحجم يوفر رؤية جيدة لما خلف الشاحنة إذا لم تكن محملة.

داخل المقصورة تأتي نافارا ببعض اللمسات المستوردة من شقيقاتها متعددي الاستخدامات تصب في صالحها، ومنها عجلة القيادة ثلاثية الأذرع، والكونسول الوسطي المنظم الذي يرتقي بالمقصورة لمستوى أكثر عصرية، وكذلك المقاعد الكبيرة المريحة، والخامات عالية التحمل التي تناسب هذه الفئة من الشاحنات.

المحرك والأداء

تعمل نيسان نافارا بنسخة مطورة من محرك ديزل رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر من عائلة dCi ذات الشحن التوربيني.

فقد عملت نيسان على تطوير عدة جوانب من المحرك، ومنها زيادة القوة بنسبة 11% لتصل إلى 171 حصان مع عزم 403 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات يدفع بالعجلات الأربعة من الثبات حتى سرعة 100 كم/س خلال 11.8 ثانية، وإلى سرعة قصوى 170 كم/س.

وتتوفر نافار بمحرك آخر بنفس السعة ولكن بقوة 162 حصان وعزم 230 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات ويدفع بالعجلات الخلفية، ويتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 20 ثانية، ولسرعة قصوى 150 كم/س.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.