مراجعة سيارة كيا سول 2016 … روح كيا المتجددة

مجلة أصحابي . سيارات 1225 لاتعليقات

استطاعت كيا أن تقفز الكثير من الحواجز عندما كشفت عن كيا سول للمرة الأولى، فبعد أن قدمت الشركة النسخة التجريبية من السيارة اعتبرها البعض واحدة من أكثر السيارات جنونًا وحيوية، وعندما تجرأت وقررت أن تقدمها في الحلة التجارية ارتفع سقف الحماس إلى مستوى جديد، لتطلق كيا روحها المتجددة سول، وتشجع الشباب على الاقتراب أكثر من العلامة.

ولأن سول تحب التجدد، فقد حصلت السيارة على جيل جديد جعلها أكثر شبابية وعصرية، مع افكار أكثر جاذبية من ذي قبل تمكن السيارة من البقاء خارج دائرة المنافسة التقليدية، سواء على جانب التصميم أو التجهيزات أو الشخصية الفريدة من نوعها.

جيل جديد

على الرغم من أن الجيل الجديد من كيا سول قد يبدو شبيهًا بالجيل السابق إلى حد كبير، إلا أن السيارة تعد جديدة كليًا ولا تشارك أي من أجزاء البدن القديم. فالمقدمة أصبحت أكثر قوة وهجومية مما سبق، مع المصابيح الأمامية كبيرة الحجم ذات التفاصيل الداخلية الواضحة والتي تقدم إضاءة LED نهارية، إضافة إلى مصابيح ضباب سفلية كبيرة الحجم.

ومن بين المصابيح تأتي شبكة التهوية المميزة المسماة بأنف النمر، ومن اسفلها شبكة تهوية ضخمة تحتل الصادم الامامي تعبر عن رياضية السيارة، وتنساب من حولها الخطوط إلى جانبي السيارة لتبرز التصميم الصندوقي لسول والذي يزيدها تميزًا ويجعلها أكثر شبابية.

على جانبي سول تأتي العجلات المعدنية قياس 18 بوصة ذات التصميم الرياضي، والأبواب كبيرة الحجم التي تعكس التصميم الصندوقي للسيارة، وبالطبع المساحات الزجاجية المتميزة والتي تجعل مقصورة سول تبدو كمقصورة طائرة مغلقة. وإلى الواجهة الخلفية حيث المصابيح طولية التصميم الرائعة والتي يمكنها لفت الأنظار، مع باب التحميل الخلفي الكبير الذي يبرز مزيج اللونين الخارجيين للسيارة.

كذلك يأتي الصادم الخلفي للسيارة بارز التصميم مع مصابيح الشبورة السفلية كبيرة الحجم والتطعيمات الكرومية الواضحة التي تزيد السيارة أناقة.

مقصورة مطورة

حصل ركاب كيا سول الجديدة على مقصورة أكثر هدوءًا ورحابة من الجيل السابق، وهو ما يتماشى مع مستوى الخامات الجديدة المستخدمة في بناء المقصورة والتي أصبحت أكثر جودة من السابق، لتحسن السيارة تجربة الركوب بالكامل.

أما على جانب الرحابة، فقد زادت مساحة حركة الأرجل في الامام بمقدار 20 مم، ومساحة حركة الرأس بمقدار 5 مم، وحركة الأكتاف بمقدار 7.5 مم، وكذلك مساحة حركة الأرجل في الخلف بمقدار 5 مم، إضافة إلى المزيد من مساحة الدخول والخروج من المقصورة للتسهيل على الركاب. وأصبحت السيارة تتوفر بعدة خيارات للكسوة الداخلية بمزيد من الاناقة والفخامة.

وتأتي المقصورة مجهزة بالكثير من التجهيزات المتطورة، ومنها نظام مكيف الهواء الاوتوماتيكي، ومثبت السرعة، والإضاءة الـ LED الداخلية، وكذلك السقف الزجاجي البانورامي، ونظام الصوتي الاختياري من انفينيتي الذي يحول المقصورة إلى مكان يضج بالموسيقى الجيدة.

المحرك والأداء

تأتي كيا سول 2016 الجديدة بخيارين من المحركات، الخيار الأول رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 122 حصان وعزم 156 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يدفع بالعجلات الأمامية للسيارة لتتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 12.5 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 177 كم/س.

أما الخيار الثاني فهو محرك سعة 2 لتر بقوة 151 حصان وعزم 186 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يدفع بالعجلات الأمامية لسرعة 100 كم/س خلال 10.2 ثانية ولسرعة قصوى 186 كم/س.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.