جرب نسيج الآن ...

مراجعة سيارة كاديلاك CTS 2015 … تعلم الألمانية في خطوة واحدة!

مجلة أصحابي . سيارات 1027 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تعمل شركات السيارات بكل جد خلال فترة تطوير سياراتها الجديدة للوصول إلى أفضل نتائج ممكنة، فخلال تلك الفترة تعمل الشركات على رسم شخصية سيارتها الجديدة وتحديد صفاتها. فماذا إذا كان موقع التطوير لهذه السيارة هو أكثر الأماكن قسوة في عالم السيارات، وأكثرها قدرة على تطوير قدراتها وتقوية عضلاتها؟

على الرغم من أنها أمريكية الأصل، إلا أن كاديلاك CTS 2014 حظيت بفترة كبيرة من التطوير على حلبة النيربيرجرينج الألمانية، والتي يعرفها عالم السيارات باسم “الجحيم الأخضر”، وهو ما يجعلها كمنافس يتدرب على أرض منافسيه، ليدرس طبيعتهم، ويقترب منهم حتى يصير قادرًا على مواجهتهم.

فهل نجحت CTS في تعلم الألمانية بهذه السرعة؟

ديناميكية الخطوط

منذ نعومة خطوطها، وكاديلاك CTS تعتمد على فلسفة خاصة للتصميم، تتضمن مزج العلم بالفن، حيث تعتمد كافة الخطوط على حسابات هندسية دقيقة لتمنح السيارة التفوق الأيروديناميكي الذي تبحث عنه بشخصيتها الرياضية، ويبقيها كذلك جذابة للأعين من كل زاوية، لتستغرق في مشاهدتها أوقات طويلة، وكأن الخطوط تبدل من نفسها كلما طرفت عيناك.

البداية من المقدمة والتي تتصدرها شبكة التهوية ذات الطابع الرياضي مع شعار كاديلاك البارز بكل فخر، ومن حولها تمتد الخطوط إلى الأعلى بطول غطاء المحرك مع بروز يوضح قوة المحركات التي تتوفر بها كاديلاك CTS 2014. على الجانبين كذلك تجد المصابيح ذات التصميم الجذاب مع عدسة إضاءة قوية تعمل بتقنية HID، وعلى جانبها لمبات الـ LED التي تمتد حتى مصابيح الضباب السفلية وكأنها تمر من خلف خطوط الصادم الأمامي.

على الجانبين يبدأ التصميم بأقواس العجلات المنتفخة والتي تحتوي تحتها العجلات المعدنية قياس 18 بوصة ذات التصميم المتميز، ومن فوق هذه العجلات تنطلق خطوط التصميم الحادة حتى الوصول إلى الواجهة الخلفية، لتتلاقى مع خطوط السقف الانسيابية والتي تمنح CTS مظهر أكثر رياضية.

أما الواجهة الخلفية فتتميز بالمصابيح الكلاسيكية لكاديلاك، مع غطاء صندوق التخزين الخلفي ذو الخطوط الحادة، والصادم الخلفي الذي يحتوي على فتحتي العادم المطليتين بالكروم والتي تنفث كل منهما بعض من قوة المحرك على الطريق لتخيف المنافسين من خلفها.

المقصورة والتجهيزات

تفرض السيارات شخصيتها على الطريق بتصميمها الجذاب وخطوطها الحادة، والتي يصحبها عادة صوت المحرك المرتفع والأضواء المبهرة القادرة على جذب الأنظار إليها من مئات الأمتار، إلا أن كل هذه الضجة تنتهي بالنسبة للسائق والركاب بمجرد دخولهم إلى المقصورة، والتي إن لم تكن على نفس درجة قوة التصميم الخارجي، لا تكتمل المعادلة.

فكاديلاك CTS 2015 تأتي بعجلة قيادة ثلاثية الأذرع ذات طابع رياضي، حيث يرقد شعار كاديلاك في المنتصف وبحجم كبير وكأنه القلب النابض لتلك المقصورة، وعلى جانبيه تأتي الأزرار المختلفة التي تجلب لك كافة وظائف السيارة الهامة على أطراف أصابعك كي لا تحتاج لرفع يديك عن عجلة القيادة أثناء الانطلاق على الطرقات.

من حول عجلة القيادة يمكنك مشاهدة لوحة القيادة كبيرة الحجم والتي تم تصميمها بعناية لتحمل القدر الكافي من اللمبات الجمالية في كل شيء، بداية من فتحات التهوية والتي تبدو كفتحات سحب الهواء لمحركات الطائرات، ومرورًا بالتطعيمات الكرومية اللامعة، وحتى الكسوة الجلدية والإضاءة المدروسة بعناية حول كافة الأزرار.

الكونسول الوسطي يأتي بتصميم جذاب وتنظيم جيد، حيث تجد كافة الأزرار التي تحتاجها أينما توقعت، لا شيء خارج عن المعتاد يضعك في حيرة لإيجاد الوظيفة التي تريدها. وكذلك العدادات من خلف عجلة القيادة والتي تقدم مزيج متميز بين الفخامة والرياضية وتشعرك وكأنك أمام لوحة تحكم مركزية لتلك الآلة الأمريكية الرائعة، حيث تتوفر كافة المعلومات الهامة بوضوح وبشكل أنيق يجعل عيناك سعيدتان بما يرونه طوال فترة قيادتك، والتي تتمنى يوم بعد الآخر أن تطول لساعات برفقة CTS.

المحرك والأداء

يعتمد الجيل الجديد من كاديلاك CTS على خيارين من المحركات، المحرك الأول V6 سعة 3.6 لتر يعمل على توفير 321 حصان من القوة و373 نيوتن.متر من العزم تحت إشارة من قدمك اليمنى، لتصحبك CTS في رحلة عبر قواعد الفيزياء، متخطية لكافة الحواجز. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، يستغل القوة بشكل فعال ليوفر أداء متميز للسيارة تحت كافة الضغوط، وفى المنعطفات الحادة، وحتى أثناء عمليات الكبح.

أما الخيار الثاني فهو محرك سعة 2 لتر ذو شحن توربيني، يعمل على توفير خليط عبقري من القوة والاقتصادية في التشغيل، حيث تصل يوفر لك قوة تصل حتى 272 حصان وعزم 400 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة متطور من ست سرعات يدفع بهذا القدر الكبير من القوة إلى العجلات الخلفية، مصحوبًا باستجابة متميزة، وأداء رياضي حاد بفضل تقنية PAL لتعزيز الأداء الرياضي. حيث استفادت السيارة من خبرات تطويرها على حلبة النيربيرجرينج الألمانية، والتي تعد أكثر حلبات التطوير قسوة على السيارات، لتمزج السيارة بين الأداء والفخامة بديناميكية متميزة.

وتتوفر هذه القوة الأمريكية بخيار الدفع الكلي للعجلات الذي يمنحك المزيد من الثقة على كافة الطرقات، بالتعاون مع نظام التعليق متعدد الأذرع في الخلف والذي يتيح لكل من العجلات الخلفية القدرة على التعامل مع كافة ظروف الطريق بفاعلية.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.