مراجعة سيارة فورد رنجر 2015 … تجربة جديدة لامتلاك الشاحنات

مجلة أصحابي . سيارات 1297 لاتعليقات

عندما كشفت فورد عن الجيل الجديد من شاحنتها رنجر، أكدت الشركة أن ما تسعى ورائه هو تقديم تجربة جديدة لامتلاك الشاحنات، وتوفر قدرات لم تكن تقدمها من قبل.

وبعد هذا الوعد، عملت فورد على توفير المزيد من القوة والعملية، ومزيد من قدرات الحمل والجر، وحتى المزيد من تجهيزات الأمان في رنجر، لتمكنها من المنافسة وسط فئة من السيارات تعد الأكثر صعوبة، ليس فقط بسبب عناصر المنافسة، ولكن كونها واحدة من أكثر الفئات التي تتعرض للخدمة الشاقة والمعاملة القاسية.

20 عامًا من القوة

كثيرون لا يعرفوا أن فورد رنجر قد بدأت رحلتها منذ 20 عامًا، قدمت خلالها نموذج مثالي للشاحنة الصغيرة القوية، والتي توفر قدر كبير من العملية والاعتمادية بخيارات مختلفة للقوة واقتصادية التشغيل.

على جانب التصميم تأتي رنجر بواجهة محببة للأعين، تبدأ من شبكة التهوية ثلاثية العوارض ذات الطبقة الكرومية اللامعة، وشعار فورد الكبير في المنتصف، ومرورًا بالمصابيح بسيطة التصميم، وغطاء المحرك المرتفع الذي يعبر عن القوة، وحتى الصادم الامامي البارز الذي يعزز من شخصية السيارة ويضم فتحات تهوية تؤكد على أداء السيارة المتميز.

على الجانبين يظهر ارتفاع رنجر الذي يخدم عمليتها، والأبواب كبيرة الحجم التي تسهل الدخول للمقصورة، وكذلك المرايا الجانبية العملية، وأقواس العجلات المنتفخة، والعجلات المعدنية الكبيرة. ومن صندوق التحميل الكبير المزود بنقاط تثبيت على الجانب لربط الحمولات، إلى الواجهة الخلفية بسيطة التصميم مع باب التحميل الذي يتحمل الأوزان للمساعدة على رفع الحمولات إلى السيارة، وكذلك مساحة التحميل التي صارت أكبر من الجيل السابق.

داخل المقصورة تأتي رنجر بواحدة من أكثر مقصورات هذه الفئة أناقة، وكذلك أكثرها عملية، حيث اعتمدت الشركة على خامات بجودة تتحمل الخدمة الشاقة والمعاملة القاسية، حتى في كسوة المقاعد التي تقاوم القطع والإتساخ، مع الكثير من مساحات التخزين، وأزرار تحكم تناسب قفازات العمل السميكة.

كذلك تأتي مقصورة رانجر بمقاعد مريحة تدعم البدن خلال ساعات العمل الطويلة، مع وضعية قيادة مرتفعة تسمح للسائق برؤية الطريق كاملًا ومعرفة أبعاد الشاحنة بسهولة، وذلك لتسهيل القيادة خلال حمل أطوال وبروز وعلى الطرقات الوعرة والمناطق الضيقة.

المحرك والأداء

تعتمد فورد رنجر على محرك ديوراتك بنزين رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 161 حصان وعزم 226 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 5 سرعات يدفع بالعجلات الخلفية. وتزود السيارة بصندوق تحميل خلفي يتسع لـ 3341 لتر من الحمولة.

وتزود رنجر بنظام مكابح مانعة للانغلاق، وترس تفاضلي محدود الانزلاق، ومثبت سرعة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.