مراجعة سيارة بي إم دبليو 750i 2016 … جيل جديد من الإبداع البافاري

مجلة أصحابي . سيارات 1320 لاتعليقات

تسعى شركات السيارات الكبرى لتحقيق أكبر قدر ممكن من النجاح في كافة الفئات التي تنافس خلالها، إلا أن هناك دومًا سيارة ما تعبر عن الشركة ككل، حيث ترتفع التنافسية إلى عنان السماء، وتسخر الشركة كل ما لديها من قدرات وخبرة لتثبت تفوقها مع هذه السيارة، والتي في حالة بي إم دبليو تعتبر الفئة السابعة.

فالسيارة التي تعتبر الطراز الأهم لدى الشركة، تواجه مجموعة من الحيتان التي لا تعرف الرحمة، بين مرسيدس-بنز S-Class، وأودي A8، وحتى لكزس LS، وجاجوار XJ، كل هؤلاء لديهم ميزانيات مذهلة للتطوير، وقائمة طويلة من الابتكارات، تجعل مجرد التفكير في منافستهم أمر مرعب، ولكن ليس للفئة السابعة، والتي تأتي بجيل جديد من الإبداع البافاري، ليس فقط في فئتها، بل في عالم السيارات ككل.

الهيكل والتصميم

يأتي الجيل الجديد من السابعة ليضع القواعد الأساسية للغة تصميم بي إم دبليو الجديدة، حيث الخطوط الديناميكية المصممة بدقة لتشكل شخصية السيارة الأرستقراطية الرياضية، واللمسات الفاخرة، وحتى الابتكارات التي تظهر بنظرة سريعة على البدن لتؤكد لك أن الجيل الجديد من الفئة السابعة لا يترك مجالًا للاعتيادية.

فطراز بي إم دبليو 750i الجديد يأتي بهيكل يجمع ما بين الألمونيوم، والصلب، والكاربون فايبر المقوى بالبلاستيك، ليعزز من قوة البدن ومستوى الأمان، ويخفف من الوزن قدر المستطاع، بما يضمن أداء متميز، ومعدل استهلاك منخفض للوقود. ونتيجة للتطور الهندسي في بناء الهيكل، يأتي الجيل الجديد من السيارة أخف بـ 130 كجم عن سابقه، مع تعزيز معدل صلابة البدن، وتحسين مقاومته للالتواء بنسبة 15% مقارنة بالجيل السابق، وهو ما يحسن من مستوى الراحة داخل المقصورة والأداء في المنحنيات.

أما البدن فيأتي بـ 14 سم أطول من الجيل السابق، لتصبح أكبر سيارة إنتاج كمي صنعتها بي إم دبليو خلال تاريخها، وهو ما يمكنك ملاحظته من خلال غطاء المحرك الطويل ذو الخطوط العضلية البارزة، إضافة إلى شبكة التهوية الامامية الثنائية المميزة لبي إم دبليو، وكذلك المصابيح الأمامية المكونة من دائرتين عاملتين بالـ LED، والأضواء الرئيسية بتقنية الليزر، والتصميم الحاد ذو الطابع الرياضي.

كذلك المصد الأمامي، فيأتي بخطوط رياضية واضحة، مع شبكة تهوية كبيرة في الأسفل مزودة بخاصية للغلق عند عدم الحاجة إلى الهواء لتحسين انسيابية السيارة، وأضواء ضباب تعمل بالـ LED. وتمتد الخطوط من المصد إلى جانبي السيارة، حيث أقواس العجلات الكبيرة التي تضم عجلات معدنية بتصميمات جذابة وقياسات تصل حتى 21 بوصة، إضافة إلى المرايا الجانبية ذات التصميم الانسيابي، والأبواب ذات التصميم الديناميكي المميز والتي تتيح دخول مريح للمقصورة، ويحيط بها إطار من الكروم اللامع لتعزيز الجانب الفخم من التصميم.

الواجهة الخلفية للسيارة تأتي بخطوط تركز أكثر على الحدة والرياضية من الأمام، حيث المصابيح العاملة بالـ LED التي يطغى عليها اللون الأحمر، ويقسمها الخط الكرومي اللامع من المنتصف، إضافة إلى المصد الخلفي البارز ذو الخطوط الحادة، وبالطبع فتحات التهوية الكبيرة المطلية بالكروم على جانبي المصد الخلفي.

المقصورة والتجهيزات

تقدم الفئة السابعة الجديدة مقصورة رائعة ترتقي بالجينات الأساسية لمقصورات بي إم دبليو، حيث يأتي التصميم المعتاد ذو الخطوط الكلاسيكية الحادة والتنظيم المتقن لكافة أدوات المقصورة، مع المزيد من الانحناءات والخامات عالية الجودة، والمزيد من التجهيزات التقنية المتطورة.

فإضاءة الـ LED الخافتة خلف لوحة القيادة، وحول التطعيمات الخشبية، وداخل الأبواب، تشعرك وكأنك في منتجع للاسترخاء، وبخاصة وأنت تستلقي على المقاعد المصممة بعناية لتدعم جسدك بالكامل وتشعرك بمستوى استثنائي من الراحة، مع نظامي تدفئة وتهوية ذاتيين داخل المقاعد، وكسوة جلدية فاخرة، وإمكانية تعديل وضعية المقاعد وتعديل أجزاء منها كهربائيًا في الكثير من الاتجاهات، وكذلك نظام التدليك الذاتي لعضلاتك، كل يجتمع ليضعك وسط تجربة رفاهية يصعب أن تتخلى عنها.

كذلك تأتي المقصورة بسقف بانورامي يغطي معظم المقصورة، ليكشف لك سحر السماء نهارًا وليلًا، بالإضافة إلى مكيف الهواء رباعي المناطق الأوتوماتيكي، والذي يعمل على تنقية الهواء وبعث الروائح الطيبة فيه والتخلص من الروائح الكريهة. أما عن النظام الصوتي، فيتوفر نظام من Bowers & Wilkins المتطور والذي يتكون من 16 سماعة وقوة 1400 وات، مع تطعيمات من الاستانلس ستيل التي تحيط بالسماعات لتعطيها مظهر أنيق.

وبالطبع تأتي السيارة مزودة بنظام iDrive المعلوماتي المتطور والذي يمكن التحكم فيه من خلال شاشة قياس 7 بوصات قابلة للنزع من موضعها لتعمل كجهاز لوحي، ويمكن التحكم في النظام من خلال الأوامر الصوتية، أو مفتاح التحكم الدائري، أو سطح اللمس الذي يستجيب لحركة أصابعك، وكذلك حركات يديك أمام الشاشة، والتي تتعرف عليها السيارة وتستجيب لها لتعدل من وضعية الصوت والكثير من الوظائف الأخرى.

كذلك تأتي السيارة بالكثير من التقنيات المتطورة، ومنها مفتاح السيارة الذي يعد جهاز تحكم متكامل ذو شاشة كبيرة يمكن التحكم منها في الكثير من الأمور، ومنها تشغيل وايقاف تشغيل السيارة عن بعد، وضبط مكيف الهواء على درجة حرارة محددة قبل الوصول للسيارة، وكذلك صف السيارة أمام مكان الاصطفاف وتركها تدخل إلى المكان آليًا، وتخرج منه باستخدام الريموت.

المحرك والأداء

تعمل بي إم دبليو 750i بمحرك V8 سعة 4.4 لتر ذو شحن توربيني ذو توربينتين، وهو محرك متطور ذو نسبة انضغاط عالية يطلق قدر كبير من القوة مع سلاسة في التشغيل ومعدل استهلاك معتدل للوقود.

فالسيارة تنطلق بقوة 450 حصان وعزم 650 نيوتن.متر ما بين 1800 و4500 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، يدفع بالعجلات الخلفية إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.7 ثانية، وحتى الوصول لسرعة قصوى محددة الكترونيًا عند 250 كم/س. وعلى الرغم من الأداء الرياضي للسيارة، إلا أنها تحقق معدل استهلاك للوقود يصل إلى 7.9 لتر لكل 100 كم.

ويأتي ناقل الحركة المتطور للسيارة بنظام ملاحي متطور يعمل على متابعة الطريق ونقل السرعات بحسب حالته، ففي حال اقتراب السيارة من تل أو طريق مرتفع تقوم بنقل السرعات لنسبة أقل، وفي حال كنت على طريق سريع رفعت السرعات لتحقق معدل اقل استهلاك الوقود

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.